Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تي إس إم سي» تبني مصنعًا آخر للرقائق في أمريكا وترفع استثماراتها إلى 40 مليار دولار 

أعلنت صانعة الرقائق التايوانية “تي إس إم سي”، عن بناء مصنع ثانٍ للرقائق في ولاية أريزونا، مما يرفع استثمارات الشركة في الولاية من 12 مليار دولار إلى 40 مليار دولار.

وبحسب شبكة “سي إن بي سي”، زار الرئيس الأمريكي “جو بايدن” المصنع الأول في فينيكس، والمتوقع أن يبدأ إنتاج الرقائق بحلول عام 2024، على أن يتم افتتاح المصنع الثاني في عام 2026 وينتج 3 شرائح نانومترية، وهي أحدث الرقائق المتاحة حاليًا.

وتعلن الشركة التايوانية أيضًا أنها ستنتج رقائق أكثر تقدمًا تقنيًا مما هو مقترح في الأصل، إذ يعد استثمار “تي إس إم سي” أحد أكبر الاستثمارات الأجنبية في تاريخ الولايات المتحدة، والأكبر في ولاية أريزونا.

ووفقًا لـ”روني تشاترجي” نائب مدير المجلس الاقتصادي الوطني الذي يشرف على تنفيذ قانون الرقائق، بمجرد افتتاح مصانع “تي إس إم سي”، فإنها ستنتج ما يكفي من الرقائق لتلبية الطلب السنوي للولايات المتحدة البالغ 600 ألف رقاقة سنويًا.

وقال “بريان ديس” مدير المجلس الاقتصادي الوطني: كان تمرير قانون الرقائق والعلوم أمرًا بالغ الأهمية في توفير اليقين على المدى الطويل لشركات مثل “تي إس إم سي” لتوسيع نطاق تواجدها وتوسيع نطاق التزامها تجاه الولايات المتحدة”.

وتستخدم رقائق أشباه الموصلات في كل شيء من أجهزة الحواسيب والجوالات الذكية إلى السيارات وأجهزة الميكروويف وأجهزة الرعاية الصحية، وسلط الوباء الضوء على اعتماد الولايات المتحدة على الشركات المصنعة الصينية، بعدما أدت عمليات الإغلاق إلى نقص عالمي في رقائق التكنولوجيا الفائقة.