Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تيك توك» تنافس «يوتيوب» بمقاطع فيديو مدتها 60 دقيقة

كشفت شركة “تيك توك”، عن اختبارها ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تحميل مقاطع فيديو مدتها 60 دقيقة، في تحول ملحوظ عن التنسيق الأصلي للمنصة، التي اشتهرت بسبب تنسيق الفيديو القصير، مع أنها بدأت تتبنى ببطء المحتوى الطويل لتتغلب على منافستها يوتيوب.

وفي البداية سمح التطبيق للمستخدمين بتحميل مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية عند الإطلاق، مع أن تيك توك زادت هذا الحد خلال السنوات القليلة الماضية.

وأوضحت “تيك توك” أن الغرض من زيادة الحد الزمني هو منح المبدعين الفرصة لتجربة أنواع جديدة أو موسعة من المحتوى بمرونة.

وتتاح الميزة لمجموعة محدودة من المستخدمين في أسواق محددة، وتقول المنصة إنها ليس لديها أي خطط فورية لإتاحة الميزة على نطاق واسع.

وتضع تلك الميزة منصة تيك توك في منافسة مباشرة مع يوتيوب، فمن خلال منح منشئي المحتوى القدرة على تحميل مقاطع فيديو مدتها 60 دقيقة عبر تيك توك، فإن الشركة تأمل جذب صناع المحتوى الذين ينشرون عادةً محتواهم عبر يوتيوب.

كما قد يسمح الحد الزمني الموسع أيضًا بنشر نوع جديد من المحتوى عبر المنصة، وهو الحلقات الكاملة من البرامج المتلفزة.

وفي العام الماضي، أتاحت Peacock الحلقة الأولى من برنامج Killing It للمشاهدة مجانًا عبر تيك توك، مع أنها قسمت الحلقة إلى 5 أجزاء.

وفي حال وفرت المنصة حد تحميل مقاطع الفيديو الجديد، فلن تضطر الشبكات بعد ذلك إلى تقسيم الحلقة إلى أجزاء متعددة.

وتحمل العديد من الشبكات الحلقة الأولى من برامجها المتلفزة الجديدة عبر يوتيوب لجذب مشاهدين جدد، ومع هذا الحد الزمني الممتد، يمكنهم فعل الشيء نفسه عبر تيك توك.

وتستخدم الشبكات تيك توك للوصول إلى المشاهدين، وقد يشجعهم الحد الزمني الجديد على نشر محتوى إضافي عبر منصة تيك توك.