Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تيك توك» ترد رسميا على فيديوهات التحديات الخطرة بعد إصابة بطل الجمهورية بالشلل

أكد المتحدث باسم منصة “تيك توك” TikTok على اهتمام المنصة بسلامة وأمن المجتمعات التي تعمل بها، ردا على اتهامات وجهت للمنصة بالنشر والترويج لفيديوهات التحديات الخطرة.

وقال المتحدث باسم “تيك توك”: “إن سلامة وأمن مجتمعنا هي أولويتنا القصوى، لذلك فإن التحديات الخطيرة محظورة تماما على تيك توك، وإذا صادف وجودها، فإنه يتم إزالتها على الفور.”

وأضاف: “إننا نوفر دليل مركز السلامة الخاص بنا، والمصمم من قبل خبراء لمساعدة المستخدمين على تقدير المخاطر المتعلقة بالتحديات على الإنترنت، واتخاذ خيارات آمنة.”

وأثار “تيك توك” الجدل مؤخرا بعد تعرض أحمد خالد، بطل الجمهورية للجودو، والطالب في إحدى المدارس الخاصة بالعبور، لإصابات بالغة، بعد مشاركته في أحد تحديات “تيك توك”.

ففي مقطع فيديو، تم تداوله عبر الإنترنت، قام مجموعة من الأصدقاء بتشبيك أيديهم، ثم دفعوا صديقهم بقوة إلى الهواء، ليسقط من على ارتفاع 3 أمتار تقريبا على الأرض.

سقط أحمد خالد على رأسه، فتعرض لكسر في فقرات الرقبة، وتم نقله إلى المستشفى، ليواجه خطر الإصابة بشلل كامل!
ومنذ انطلاق “تيك توك” TikTok، ظهر مصطلح فيديوهات التحدي أو المسابقات، حيث يدعو شخص مستخدمي “تيك توك” الآخرين لخوض التحدي، وقد بدأت تحديات “تيك توك” بمسابقات لطيفة غير مؤذية، إلى أن تطورت إلى كوارث!

وأصبح تطبيق الفيديوهات القصيرة “تيك توك” TikTok أكثر التطبيقات تنزيلا خلال الربع الثالث من عام 2022، بعد تحقيقه 571 مليون تنزيل، ليصل إجمالي عدد مرات تنزيل تطبيق “تيك توك” منذ عام 2016 أكثر من 3,6 مليار مرة!

وتقول الإحصائيات الموثوقة حول “تيك توك” TikTok أن مستخدميه يشاهدون 167 مليون ساعة فيديو في الدقيقة الواحدة على الإنترنت، بالإضافة إلى أن أكثر المحتوى مشاهدة وشعبية على “تيك توك” هو المحتوى الترفيهي (535 مليار هاشتاج)، يليه الرقص (181 مليار هاشتاج)، ثم المقالب (79 مليار هاشتاج).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.