Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تيك توك المصايب».. حمى الفيديوهات تصيب بطل الجمهورية في الجودو بالشلل!

أصبح تطبيق الفيديوهات القصيرة “تيك توك” TikTok أكثر التطبيقات تنزيلا خلال الربع الثالث من عام 2022، بعد تحقيقه 571 مليون تنزيل، ليصل إجمالي عدد مرات تنزيل تطبيق “تيك توك” منذ عام 2016 أكثر من 3,6 مليار مرة!

وتقول الإحصائيات الموثوقة حول “تيك توك” TikTok أن مستخدميه يشاهدون 167 مليون ساعة فيديو في الدقيقة الواحدة على الإنترنت، بالإضافة إلى أن أكثر المحتوى مشاهدة وشعبية على “تيك توك” هو المحتوى الترفيهي (535 مليار هاشتاج)، يليه الرقص (181 مليار هاشتاج)، ثم المقالب (79 مليار هاشتاج).

لا عجب إذن من اشتعال حمى تنزيل “تيك توك” واستخدامه، سواء في المشاهدة أو في بث المحتوى، خاصة مع إمكانية تحقيق عائد مادي مجزي من المنصة، سواء من مشاركة عائدات الإعلانات مع “تيك توك” أو الانضمام إلى شريحة المؤثرين أصحاب الأعداد الهائلة من المتابعين، واستغلال هذه الشهرة في تحقيق عائد مادي.

“تيك توك” الكوارث

منذ انطلاق “تيك توك”، ظهر مصطلح فيديوهات التحدي أو المسابقات، حيث يدعو شخص مستخدمي “تيك توك” الآخرين لخوض التحدي، وقد بدأت تحديات “تيك توك” بمسابقات لطيفة غير مؤذية، إلى أن تطورت إلى كوارث!

على سبيل المثال، هناك تحدي Obreez Shooting، وهو تحدي للمسدسات الخرز، حيث يلتقط الأشخاص فيديو لهم خلال إطلاق الخرز على بعضهم البعض، ما أدى إلى إصابات خطيرة للمشاركين في التحدي.

من تحديات “تيك توك” الشهيرة والخطيرة تحدي “مرايا النار” Fire Mirror Challenge، حيث يتم تغطية المرآة بفازلين سريع الاشتعال، ثم تصوير نفسك وأن تحاول إطفاء حريق المرآة بيديك العاريتين أو بجسمك، وقد تعرض العديدون بسببه إلى حروق شديدة.

وفي تحدي آخر خطير، يدعى “القفز فوق أقفاص الحليب” Milk Crate، يقوم المستخدمون بتسلق عدة أقفاص لحفظ زجاجات الحليب، ومحاولة التوازن فوقها، لينتهي الأمر بالسقوط أرضا، والتعرض إلى إصابات خطيرة في الرأس.

أما تحدي البينادريل Benadryl Challenge فينطوي على تناول أحد أدوية الحساسية المفرطة، ما يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة، بما فيها نوبات التسمم الدوائي والوفاة.

كوارث “تيك توك” تصل مصر..

مع انتشار التحديات الكارثية على منصة “تيك توك” العالمية، انتقلت حمى التحديات إلى المنطقة العربية ومصر، وشارك كثير من الشباب وصغار السن في تحديات “تيك توك” المؤذية.

ومؤخرا، شاهدنا خبر تعرض أحمد خالد، بطل الجمهورية والعرب للجودو، والطالب في إحدى المدارس الخاصة بالعبور، بإصابات بالغة، بعد مشاركته في أحد تحديات “تيك توك”.

سقط أحمد خالد على رأسه، فتعرض لكسر في فقرات الرقبة، وتم نقله إلى المستشفى، ليواجه خطر الإصابة بشلل كامل!
وفي مقطع فيديو، تم تداوله عبر الإنترنت، يقوم مجموعة من الأصدقاء بتشبيك أيديهم، ثم دفع صديقهم بقوة إلى الهواء، ليسقط من على ارتفاع 3 أمتار تقريبا على الأرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.