Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تويتر» تحصل على 10% من قيمة اشتراكات المحتوى المدفوع بعد العام الأول 

contact

صرح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتويتر ، بأن منصة التواصل الاجتماعي ستحصل على 10% من قيمة اشتراكات المحتوى المدفوع بعد العام الأول، إذ تطلع تويتر إلى تحقيق دخل من المحتوى في محاولة منها لتنويع مصادر دخلها.

وأكد الملياردير الأمريكي، أن تويتر لن تحصل على أي جزء من هذه الاشتراكات خلال الـ12 شهراً الأُولى، بل ستساعد في الترويج لعمل المبدعين وتعزيز أرباحهم.

كما أكد “ماسك” على تمتُّع منشئي المحتوى بالحرية دائماً، قائلاً «في أي وقت يمكنك مغادرة منصتنا وأخذ كل المحتوى الذي أنشأت معك، الدخول للمنصة والخروج منها ميسر».

وكان “ماسك” قد قال في وقت سابق من أبريل، إن مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي سيكون في مقدورهم تقديم محتوى مدفوع لمتابعيهم، سواء كان ذلك من خلال نص طويل وساعات من الفيديوهات.

وأدخل ماسك على العديد من التغييرات على تويتر سعياً وراء زيادة الإيرادات بعد أن شهدت المنصة انخفاضاً في دخل الإعلانات العام الماضي في الفترة التي سبقت عملية الاستحواذ التي بلغت قيمتها 44 مليار دولار.

ومن بين أهم التعديلات التي أدخلها ماسك إلغاء العمل بعلامات التوثيق الزرقاء التي كانت مُنحت سابقاً بشكل مجاني لبعض المشتركين، واستخدام الذكاء الاصطناعي لرصد وتحديد محاولات التلاعب بالرأي العام على المنصة، وطرح خدمة «تويتر بلو» التي تتوفر لمستخدمي نظامَي «أندرويد» و«آي أو أس» مقابل 11 دولاراً شهرياً وتتيح عدداً من الميزات مثل علامة التوثيق الزرقاء وإمكانية تعديل التغريدات.