Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

توقيع بروتوكول بين وزارة التعليم ومصر العليا لإنشاء مدرسة للتكنولوجيا في سوهاج

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بروتوكول تعاون مشترك مع شركة مصر العليا لإنشاء مدرسة STEP للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة سوهاج بالعام الدراسي 2023-2024.

وقال محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، في بيان مساء الأربعاء، إن مدرسة STEP للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في الذكاء الصناعي، وصناعة البلاستيك، والميكاترونيات، وهي أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بمحافظة سوهاج.

يأتي هذا التعاون كتأكيد على خطى الوزارة نحو التوسع وإنشاء مزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمحافظات الصعيد، لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وأوضح مجاهد أنه بتوقيع هذا البروتوكول أصبح عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية الآن 41 مدرسة في 12 محافظة بمختلف أنحاء الجمهورية، وهم القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، السويس، المنوفية، الشرقية، بورسعيد، السويس، أسيوط، سوهاج، المنيا.

وأضاف مجاهد أن المناهج الدراسية بمدرسة STEP للتكنولوجيا التطبيقية ستكون قائمة على نظام الجدارات، للتأكد من اكتساب الطلاب المهارات والمعارف التي تؤهلهم بشكل كلي للالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم.

وبحسب مجاهد، سيتم العمل على الموازنة بين الجانبين النظري والعملي، من خلال 3 محاور رئيسية ترتكز عليها المناهج الدراسية بالمدرسة سالفة الذكر كنظائرها من مدارس التكنولوجيا التطبيقية وهم المواد الثقافية، والمواد الفنية المتخصصة، والتدريب العملي.

من ناحيته، أعرب عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، عن سعادته بتوقيع بروتوكول مدرسة STEP للتكنولوجيا التطبيقية، مشيرًا إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير التعليم الفني وفق رؤية الدولة المصرية 2030.

وأشار إلى أن الوزارة، وتزامنًا مع فتح باب التقدم للطلاب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2022-2023، تبرم المزيد من الاتفاقيات من أجل التوسع وإنشاء مزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2023/2024.

وأعلن بصيلة، أنه سيتم في الأيام القليلة القادمة فتح باب التقدم للمعلمين والإداريين التابعين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمختلف محافظات الجمهورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.