Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

توقعات بتراجع إنتاج «آيفون 14» بمقدار 16 مليون جهاز هذا العام 

خفض محللو بنك “يو بي إس” (UBS) توقعاتهم لإجمالي إنتاج “آيفون 14” من 92 مليون جهاز إلى 76 مليوناً في النصف الثاني من العام الجاري، بانخفاض 20% عن عام 2021.

وأرجع المحللون هذا التراجع إلى اضطراب التصنيع الذي شهدته شركة “فوكسكون” (Foxconn) وهي المورد الرئيسي لشركة آبل، وتراجع الطلب على طرازات “آيفون 14”.

وقال محللو “يو بي إس” في مذكرة بتاريخ الأول من ديسمبر: من المهم مراقبة ما إذا كانت إطالة أوقات الانتظار لجهاز “آيفون” من طراز “14 برو” و”آيفون 14 برو ماكس”، ستؤثر على الطلب.

وجاء في المذكرة: تُشكل السرعة التي يمكن بها لشركة “أآل” و”هون هاي” حل الاضطرابات في تشنجتشو، عنصراً رئيسياً في حجم المبيعات خلال الربع الرابع من عام 2022 والربع الأول من عام 2023.

وقد تؤدي التحديات التي تواجه إنتاج “آيفون برو” إلى زيادة الضغط على أعمال “آبل” ، حيث شهدت الهواتف المتميزة نوعاً من الركود بسبب تراجع الطلب على طرازات “آيفون 14” العادية هذا العام.

ومن المحتمل أن تؤدي الاضطرابات في مصنع تشنجتشو، حيث تُنتج منشأة “فوكسكون” الغالبية العظمى من أجهزة “آيفون 14 برو” و”برو ماكس”، إلى نقص في إنتاج “آيفون برو” يبلغ حوالي 6 ملايين جهاز، حسبما ذكرت “بلومبرج” في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وفي هذا الإطار، خفضت شركة “آبل” هدفها الإنتاجي للهواتف الجديدة هذا العام إلى حوالي 87 مليون جهاز، من توقعات سابقة بلغت 90 مليون جهاز.

ومن المحتمل أن تطلب “آبل” أيضاً من شركات التجميع مثل “بيجاترون” (Pegatron Corp) و”لوكس شير بريسيجين إندستري” (Luxshare Precision Industry Co) التي تركز عادةً على طرازات “آيفون” العادية، إنتاج المزيد من الطرازات المتميزة لتلبية الطلب في موسم العطلات، حسبما قالت مجموعة “يو بي اس”.

وأضاف المحللون أنه إذا حدث مثل هذا التحول، فقد تنخفض حصة تجميع “فوكسكون” لأجهزة آيفون” من نحو 70% إلى 75% هذا العام، لتصل إلى ما يتراوح بين 65% و70% في عام 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.