Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

توقعات بإطلاق شبكة الجيل السادس 6G في الأسواق بحلول 2030

توقع مسئولون في كبرى شركات الاتصالات والتكنولوجيا في العالم، إطلاق شبكات الجيل السادس 6G من الإنترنت عبر الجوال، بحلول عام 2030.

وقدمت شركات الاتصالات العالمية وجهات نظرها حول شبكة الجيل السادس وأحدث التقنيات، خلال مؤتمر الجوالات العالمي في برشلونة، وهو أكبر معرض تجاري لصناعة الجوالات في العالم.

وبحسب تصريحات نقلتها “سي إن بي سي”، قال “ها مين يونج” مدير التطوير في “إس كيه تيليكوم”، لم ننتهِ من نشر “5 جيه” بعد.

وبدأت شركات تشغيل الجوالات في الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة في طرح الجيل الخامس في عام 2019، وبالرغم من ذلك لا يزال الانتشار بين المستهلكين ضعيفًا، حيث يستخدم واحد فقط من كل سبعة أشخاص في جميع أنحاء العالم اليوم جوالًا يعمل بتقنية الجيل الخامس، وفقًا لـ “استراتيجي اناليتكس”.

وقال بيكا لوندمارك، الرئيس التنفيذي لشركة “نوكيا”، في مقابلة لشبكة “سي إن بي سي”: إنه لا تزال هناك خطوة واحدة يجب أن تأتي قبل الجيل السادس وسيطلق عليها شبكة الجيل الخامس المتقدمة، والتي ستصبح متاحة في السوق في غضون عامين، وأضاف أن ذلك سيساعد في تحسين تجربة تقنيات مثل الواقع المعزز والافتراضي وحتى دعم تحليق الطائرات بدون طيار.

ووصف لوندمارك، شبكة الجيل السادس بأنها ستعمل كمستشعر كبير، يمكنه اكتشاف حجم وسرعة واتجاه الجسم المتحرك، لذلك يمكن أن تساعد هذه الميزة في إنشاء مصانع آلية وحتى المركبات ذاتية القيادة، وتوقع أن تطرح الشبكة للاستخدام في الأسواق بحلول عام 2030.