Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

توجيهات سياسية بزيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية إلى 420 مدرسة

قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إنه تم إنشاء عدد من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتي بلغ عددها حتى الآن نحو 52 مدرسة في 14 محافظة، مشيرا إلى أن هناك توجيهات سياسية بالتوسع في هذه المدارس على مستوى الجمهورية لتصل إلى 420 مدرسة.

وأكد زلطة، في تصريحات تليفزيونية أن الوزارة تهتم كثيرًا بالتعليم الفني وتسعى إلى تغيير الصورة النمطية له، وهذا الأمر تحقق بنسبة كبيرة خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تتميز بتدريس تخصصات محددة، فمثلًا توجد مدارس متخصصة في مجال البرمجيات وأخرى في الغزل والنسيج وثالثة في الإنشاءات ورابعة في الزراعة وهكذا، وتأسيسها وإدارتها يتم بالتعاون بين الوزارة والقطاع الخاص والشركاء الصناعيين وذلك بهدف تدريب الطلاب على الجوانب العملية في هذه التخصصات.

وتابع: في هذا السياق قام وزير التربية والتعليم بافتتاح مدرسة “فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية” بالإسكندرية الخميس الماضي، وهي مدرسة متخصصة في مجال التجارة الحديثة ويدرس بها الطلاب الجوانب النظرية ويطبقون عمليًا في الأماكن التجارية التابعة للمؤسسة، وهذا ما يجعلهم مؤهلين وجاهزين للعمل مباشرة عقب التخرج على إدارة هذه الأماكن وفق المعايير الدولية”.

وأضاف أن وزير التربية والتعليم أطلق مؤخرًا مبادرة “شنطة عدة” والتي تستهدف عدد من الطلاب المتميزين في تخصصات الإنشاءات المعمارية والديكور والبناء والنجارة، وتقوم على منحهم حقيبة أدوات يُمكن استخدامها في المهن الحرة، دون مقابل مادي؛ لتشجيعهم على النزول لسوق العمل وخلق فرص جديدة أمامهم.