Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«تنظيم الاتصالات»: نتابع أزمة فيس بوك العالمية وأثرها على الخدمات في مصر

بنية 728

علق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري، على ما يحدث على شبكة الانترنت اليوم ببيان رسمي على موقعه يقول فيه، “واجه اليوم مستخدمي خدمات الانترنت عطلًا مفاجئًا وانقطاع بخدمات التطبيقات الرئيسية لشركة فيسبوك (فيسبوك – ووتس اب – ومسنجر – انستجرام) وذلك بالساعة السادسة بتوقيت القاهرة، وقد أعلنت شركة فيسبوك أن تأثر الخدمة الخاصة بتطبيقاتها قد حدث نتيجة لأعطال في الخوادم الخاصة بها على مستوى العالم وجاري العمل على حلها، حيث تسبب العطل في مواجهة المستخدمين لمشكلات في فتح واستخدام التطبيقات أو إرسال واستقبال الرسائل الخاصة بها وذلك على مستوى العالم وليس بدوله بعينها”.

وأعلن الجهاز أن هناك فريق متخصص من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يقوم بمتابعة المشكلة بشكل لحظي على المستوى الدولي ودراسة مدى تأثيرها على الخدمات بالسوق المصري.

سامسونج

وأصدرت شركة فيسبوك بيانا رسميا عبر حسابها الرسمي على تويتر، توضح فيها للمستخدمين طبيعة الموقف حتى الآن بعد تعطل خدماتها منذ الساعة الخامسة والنصف بتوقيت جمهورية مصر العربية.

وقالت فيسبوك في التدوينة التي نشرتها قبل دقائق قليلة: “ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج.

وأشار موقع Downdetector المتخصص في تتبع أعطال المواقع، إلى توقف الخدمة بمنصات فيسبوك وإنستجرام وواتس آب.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY