Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«تنسنت» تعتزم بيع حصة بقيمة 3 مليارات دولار في شركة تجارة إلكترونية 

تعتزم شركة «تنسنت هولدينجز» الصينية بيع حصة في شركة التجارة الإلكترونية في سنغافورة «سي ليمتد Sea Ltd»؛ لجمع 3.1 مليار دولار لصالح المبادرات الجديدة والجهود الخيرية للمساعدة في إعادة توزيع الثروة.

وتعتزم شركة الإنترنت الصينية طرح 14.5 مليون سهم في «سي ليمتد»، أي حصة تعادل 2.6%، بنطاق سعري يتراوح بين 208 و212 دولاراً لكل سهم.

وأظهرت الشروط أن «تنسنت» وافقت على عدم بيع المزيد من أسهم الشركة السنغافورية خلال الأشهر الستة المقبلة، على أن يقوم كل من بنك جولدمان ساكس، وبنك أوف أمريكا، وبنك مورجان ستانلي بتنظيم عملية البيع.

وقالت «تنسنت» إنها ستخفض حصتها في “سي ليمتد” إلى 18.7%، ما سيوفر لها موارد لتمويل الاستثمارات والمبادرات الاجتماعية الأخرى، مع الاحتفاظ بجزء كبير من حصتها في الشركة السنغافورية والاستفادة من النمو المستقبلي للشركة.

وكانت “تنسنت” ضاعفت المبالغ التي تخصصها لبرامج المسؤولية الاجتماعية إلى 100 مليار يوان (15.7 مليار دولار) في أغسطس الماضي، مع مضي السلطات الصينية قدمًا في حملتها لتحقيق الرخاء المشترك، والتي تتضمن تنظيم الدخل وإعادة التوزيع.

وتعرضت أسهم شركات التكنولوجيا الصينية، بما في ذلك «تنسنت»، لضغوط قوية العام الماضي بسبب الإجراءات التنظيمية التي فرضتها السلطات المحلية على عدة قطاعات من بينها التعليم عن بُعد والألعاب الإلكترونية وتوصيل الطعام، ما أدى إلى تباطؤ نمو الشركات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.