Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

تكريم مكي والأتربي من مؤسسة التميز الدولية لتميزهم في قطاع التكنولوجيا والتحول الرقمي

بنية 728

كرمت مؤسسة التميز الدولية (International Excellence Foundation) كلا من المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، والأستاذ محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، لتميزهم في قطاع التكنولوجيا والتحول الرقمي.

وفي احتفالية للمؤسسة الدولية، عقدت بفندق سوفيتيل دبي أوبليسك، تقلد الفائزان، وهما المصريان الوحيدان من بين من تم تكريمهم، الوشاح الأحمر الأرجواني، مع وسام التميز الذهبي لقطاع التكنولوجيا والتحول الرقمي.

يأتي تكريم مكي والأتربي تقديرا لخطوات بارزة وناجحة في مسار عملهم واستثمارات مؤسساتهم في تحقيق رؤية الدولة المصرية للتحول الرقمي، ومساهماتهم الفعالة في مشروعات البنية التحتية التكنولوجية في مصر.

وتعمل “مجموعة بنية” في مجالات البنية التحتية للاتصالات والتحول الرقمي، وشاركت في تطوير قطاعات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة العربية.

سامسونج

وتعاونت مجموعة بنية مؤخرا مع بنك مصر من أجل تمويل إنشاء أكبر مصنع لكابلات الألياف الضوئية في مصر وأفريقيا، لتغطية الطلب على منتجات كابلات الألياف الضوئية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

تمكنت مجموعة بنية، الرائدة في تصميم وتنفيذ الحلول والمنتجات المتكاملة في مجال البنية التحتية للاتصالات والتحول الرقمي، من صناعة علامة تجارية قوية في وقت قصير، اعتمادا على عناصر النجاح الرئيسية التي شكلتها عبر المعرفة والعلم بما يلزم في مجال البنية التحتية التكنولوجية، لتتمكن من اقتناص العديد من المشروعات الكبرى في هذا المجال الحيوي داخل مصر وخارجها، وتحظى بثقة الحكومات في المنطقة والكثير من المؤسسات المعنية بهذه الصناعة التي تشكل جوهر التحول الرقمي، وتنفذ المجموعة سياستها التوسعية الخارجية انطلاقا من “هوية مصرية” ترغب في تعزيزها بكثير من الثقة والتفوق.

وخلال العام الجاري، حصدت مجموعة «بنية»، الرائدة في مجالات البنية التحتية للاتصالات والتحول الرقمي، جائزة أفضل شركة لتطوير البنية التحتية بالشرق الأوسط وأفريقيا، من مؤسسة تيليكوم ريفيو، المنصة الإعلامية الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشرق الأوسط، وذلك تقديرا للمشروعات الضخمة التي أنجزتها الشركة على امتداد العام الماضي، والتي ساهمت في تحقيق نقلة نوعية غير مسبوقة، في تطوير قطاعات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.

وللعام الثاني على التوالي، حصد المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، جائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2020 عن فئة “مزودي البنية التحتية التكنولوجية”، عرفانا وتقديرا لإسهاماته الملموسة على مدار 24 عاماً في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبشكل مكثف خلال العام الماضي.

وتعود بداية مجموعة بنية إلى عام 2016، حين تأسست “فايبر مصر” للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتقوم بعدها في عام 2018 بالاستحواذ على شركة إكوينوكس (Equinox)، التي يعود تاريخ تأسيسها لعام 2005، ليتحول اسمها بعد الاستحواذ إلى فايبر مصر للأنظمة (Fiber Misr Systems).

وتم بعدها إنشاء عدة شركات تباعا، لتندمج جميعها تحت مظلة مجموعة “بنية”، التي نجحت سريعا في تقديم مجموعة متكاملة من الحلول والمنتجات في مجال التحول الرقمي والبنية التحتية التكنولوجية وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتقدمة بمصر وإفريقيا والشرق الأوسط، مما أدى إلى مضاعفة حجم أعمالها عامًا بعد عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY