Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقنيات جديدة ومجنونة جذبت الأنظار خلال معرض CES 2023

كالعادة، امتلأ معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2023 بقدر هائل من التقنيات الجديدة اللافتة للنظر، وقد عاد المعرض العالمي للانطلاق لأول مرة منذ عام 2020، بعد توقفه جراء جائحة فيروس كورونا العالمية.

ويختتم معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES فعالياته، اليوم الأحد 8 يناير، بعد انطلاقه يوم الخميس الماضي في لاس فيجاس الأمريكية.

واستقبل معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2023 حوالي 100 ألف زائر، واستضاف أكثر من 3000 شركة عارضة من جميع أنحاء العالم، ليستحق وصفه بأكبر العروض التكنولوجية في العالم.

وتستغل الشركات العارضة، بدءا من أصغر شركة ناشئة إلى أكبر عمالقة التكنولوجيا، معرض CES كل عام لخطف الأنظار إلى أفضل وأكثر تقنياتها ابتكارا وتطورا، بل وجنونا أيضا، والتي نعرض لك بعضا منها.

اقتربنا من تحقيق حلم السيارات الطائرة

نحن الآن على مقربة من تحقيق حلم امتلاك سيارة طائرة، وذلك بعد كشف شركة “أسكا” Aska عن سيارتها الطائرة “إيه5” A5 في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023.

ما عرضته “أسكا” ليس نموذج للسيارة الطائرة، وإنما منتج نهائي تم إطلاق الحجز المسبق له نظير 789 ألف دولار، مع وعد من جاي كابلينسكي، أحد مؤسسي Aska، بأن تحصل الشركة على موافقة إدارة الطيران الفيدرالية على السيارة الطائرة A5 في غضون شهر، وأن تدخل السيارة الطائرة إلى سوق النقل التشاركي الذكي بحلول عام 2026.

اشحن اللابتوب بالبدال!

في دمج ما بين الأجهزة الرياضية ومفهوم الطاقة النظيفة، عرضت شركة “ايسر” Acer مكتبا يحتوي على بدال، يمكنه شحن جهاز الكمبيوتر المحمول عن طريق ممارسة رياضة التبديل أثناء العمل على الجهاز والجلوس على المكتب!

قارب كهربائي

كشفت شركة كانديلا Candela، خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023، عن قاربها الكهربائي C8، والمصنوع بالكامل من ألياف الكربون، ويبلغ سعره 390 ألف دولار.

بروجيكتور من سامسونج بدقة 8K

قدمت سامسونج، خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023، عرضا تجريبيا لجهاز العرض (بروجيكتور) “بريميير” Premiere، وهو جهاز لعرض الصورة حتى مقاس 150 بوصة، وجهاز بريميير من سامسونج يحتوي على مكبرات صوت مدمجة بنظام دولبي أتموس لملء الغرفة بالصوت والضوء.

سيارة كهربائية من سوني وهوندا

تعاونت شركتا سوني وهوندا اليابانيتين لإنتاج علامة تجارية جديدة من السيارات الكهربائية تدعى “أفيلا” Afeela، والمتوقع أن تصل إلى السوق الأمريكية في 2026، وتتبعها اليابان وأوروبا فيما بعد.

لابتوب ثلاثي الأبعاد دون نظارات

وعرضت أسوس Asus، خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023، جهاز كمبيوتر محمول (لابتوب) بشاشة أوليد OLED بتقنية العرض ثلاثية الأبعاد 3D، ودون الحاجة لارتداء نظارات.

ساعة ذكية لقياس مستويات التعب واليقظة

أصبحت ميزات تتبع معدل ضربات القلب وجودة النوم ومستويات الأكسجين في الدم شيئا عاديا ومعتادا في الساعات الذكية، لذا كان من المثير للاهتمام أن تأخذ شركة “سيتيزن” Citizen خطوة إلى الأمام بتقديم ساعتها الذكية CZ Smart Watch، التي تقيس أيضا مستويات التعب واليقظة.

إنها علامة مهمة على أن صناع الساعات الذكية يركزون الآن أكثر على قياس تأثير النوم والتوتر على الرفاهية العامة.