Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقرير صادم.. خصائص إنستجرام تساعد المتحرشين بالأطفال

contact

ساعدت خوارزميات “المقترحات” على تطبيق إنستجرام، شبكة واسعة من المتحرشين بالأطفال، الذين يسعون للحصول على محتوى وأنشطة جنسية غير قانونية، وفقا لتقرير صادم من وول ستريت جورنال.

قالت “وول ستريت جورنال” إنها أجرت تحقيقا في المواد الإباحية للأطفال على إنستجرام بالتعاون مع باحثين في ستانفورد وجامعة ماساتشوستس أمهيرست.

استخدم المتحرشون بالأطفال الإنترنت منذ فترة طويلة، ولكن على عكس المنتديات وخدمات نقل الملفات التي تلبي احتياجات الأشخاص المهتمين بالمحتوى غير المشروع، فإن إنستجرام لا يستضيف هذه الأنشطة فحسب، فخوارزمياتها تروج لهم، وفقا للموقع.

يربط إنستجرام المتحرشين بالأطفال ويرشدهم إلى بائعي المحتوى عبر أنظمة “المقترحات” أو “التوصيات” التي تتفوق في ربط أولئك الذين يشاركون اهتمامات خاصة، حتى وإن كانت اهتمامات غير قانونية.

ووفقا للتقرير، تجعل العقبات التقنية والقانونية تحديد النطاق الكامل لشبكة المتحرشين بالأطفال على إنستجرام “أمرا يصعب قياسه بالأرقام” لأي شخص خارج شركة “ميتا” المالكة لإنستغرام.

ورصد فريق البحث في ستانفورد 405 حسابا لترويج “جنس الأطفال” على التطبيق، هذه الحسابات استخدمت وسم خاص مرتبط بجنس القصر.

العديد من الحسابات تروج لجنس القصر ومحتواه عبر إنستجرام، لكنها توفره عبر مواقع أخرى، يمكن الدخول لها عبر روابط على إنستغرام.

وقال التقرير إن تطبيقات أخرى مثل سنابشات وتيك توك لا تروج مثل هذا المحتوى للمتحرشين بالأطفال.