Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعرف على الإيموجي الأكثر استخداماً على فيسبوك لشعوب الدول العربية

أصدرت شركة فيسبوك تقرير حديث حول استخدمات الإيموجي على منصتها الزرقاء، وقالت إن الظروف غير المسبوقة التي يعيشها العالم اليوم والبقاء لوقت أطول داخل المنزال، فقد أصبحت الوجوه التعبيرية أكثر ارتباطاً باحتياجات المستخدمين التعبيرية من أي وقت مضى.

وأوضحت في تقريرها أن سكان منطقة الشرق الأوسط يعتمدون بشكل كبير على الوجوه التعبيرية عند النشر والتعليق على فيسبوك، وتأتي عشرة من الوجوه التعبيرية على قائمة الأكثر استخدامًا على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتشمل: وجه بدموع الفرح، قلب أحمر، قلب أسود ثقيل، وجه مبتسم بعيون على شكل قلب، يتدحرج على الأرض ضاحكاً، وجه يرسل قبلة، وردة، قلب لامع، رمز القلب، و قلب مكسور. فالقلوب والوجوه الضاحكة هي أكثر الأشكال التعبير شعبية بين الناس في هذه المنطقة، وهذا يشير إلى العقلية الإيجابية التي ما زالت تتمتع بها المجتمعات حتى في الأوقات المليئة بالمشاعر السلبية والتحديات غير المألوفة.

إليكم في التالي أكثر عشرة وجوه تعبيرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

وفي عالم اليوم، يكتسب الوجه التعبيري الذي يرتدي الكمامة الطبية شعبية واسعة في المنطقة، وإليكم في التالي أكثر خمس دول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا استخداماً لهذا الوجه التعبيري في تعليقاتهم:

1. مصر: 3,4+ مليون تعليق

2. الجزائر: 3,4+ مليون تعليق

3. المغرب: 1,2+ مليون تعليق

4. العربية السعودية: 900+ ألف تعليق

5. الإمارات: 600+ ألف تعليق

البيانات من فيسبوك. قمنا بتحليل استخدام الوجود التعبيرية في تعليقات فيسبوك من 7 أبريل إلى 7 يوليو 2020. جميع البيانات تم تجميعها دون كشف بيانات شخصية.