Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

تعاون بين «ريف» و«أمريكانا» لإطلاق مشروع لتشغيل المطابخ السحابية في الشرق الأوسط

بنية 728

أعلنت شركتا ريف REEF وأمريكانا عن مشروع مشترك لتشغيل المطابخ السحابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعد ريف REEF أكبر مشغل لمطاعم التوصيل والخدمات اللوجيستية في أمريكا الشمالية، كما تعد مجموعة أمريكانا أكبر مشغل لخدمات الأطعمة والمشروبات في الشرق الأوسط.

وتعمل ريف REEF حاليا على بناء وتأسيس بنيتها التحتية الخاصة بمشروعات الاستحواذ التي أعلنت عنها مؤخرا في الشرق الأوسط، وتعد الشراكة الاستراتيجية مع أمريكانا علامة فارقة في مسيرة ريف، وضمن خطتها للتوسع والانتشار العالمي.

واستحوذت ريف، ومقرها ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، في نوفمبر الماضي، على شركة “آيكون ريستورانت”، وهي شركة مطابخ سحابية مقرها الإمارات العربية المتحدة، في أول صفقاتها بالمنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، قادت “مبادلة كابيتال”، وهي شركة إدارة أصول مملوكة لشركة مبادلة للاستثمار، في عام 2020، جولة تمويل بقيمة 700 مليون دولار لصالح شركة ريف REEF، إلى جانب شركاء آخرين، أبرزهم سوفت بانك وأوكتري كابيتال مانجمنت وتارجيت جلوبال.

وتمتلك ريف أكثر من 8 آلاف موقع، وفريق عمل يضم أكثر من 18 ألف شخص، ولديها العديد من الشراكات مع العلامات التجارية العالمية في مجال المطابخ السحابية، ومنها مستر بيست برجر في دبي، في أكثر من 165 موقعا حول العالم.

وتمتلك مجموعة أمريكانا حقوق الامتياز الحصرية لإدارة وتشغيل أكثر من 1950 مطعما، تمثل أبرز العلامات التجارية العالمية في قطاع الأطعمة والمشروبات، ومنها مطاعم كنتاكي KFC وبيتزا هت وويمبي، والتي يمتد نشاطها إلى 13 سوقا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY