Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

تعاون بين «إيتيدا» و«بلاج أند بلاي» لإطلاق منصة ابتكار مفتوح للشركات الناشئة بالقاهرة

البريد

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” وشركة “بلاج أند بلاي” Plug and Play عن تعاونهما في مجال تمكين الشركات الناشئة، وتسريع نموها، عبر إطلاق “منصة الابتكار المفتوح في مجال المدن الذكية” بالعاصمة المصرية القاهرة، كما انضم مشروع الحوكمة الاقتصادية EGA، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، كشريك مؤسس جديد لإطلاق المنصة.

يهدف إطلاق منصة الابتكار المفتوح للشركات الناشئة في القاهرة إلى التركيز على مجالات التحول الرقمي، ونقل أحدث التقنيات والخبرات الاحترافية في مجال تكنولوجيا المعلومات من وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى مصر.

وتم فتح باب التقديم للشركات الناشئة للبرنامج المقدم من “بلاج أند بلاي” في مصر، وذلك حتى 28 فبراير الجاري، حيث سيتم قبول من 20 إلى 30 شركة ناشئة مصرية للمشاركة في أول دورة تدريبية، والتي تبدأ في شهر مارس القادم، وتستمر لمدة 3 أشهر، وتضم مساري “مسرع الأعمال” و”احتضان الشركات الناشئة”.

وتقدم “منصة الابتكار المفتوح في مجال المدن الذكية”، بمركز إبداع مصر الرقمية بقصر السلطان حسين كامل، مساحات عمل مجانية للشركات الناشئة المشاركة، وتوفر فرصا لها للتواصل مع كبرى الشركات المصرية والمستثمرين والخبراء للتعاون المشترك بينهم، خاصة من بين شركاء شبكة “بلاج أند بلاي” العالمية من المستثمرين والشركات.

ويقوم على التدريب خبراء ومحترفون محليون وعالميون، يقدمون ورش عمل مخصصة للشركات، وفعاليات لعرض الأفكار، والتدريب على طرح الأفكار لجذب المستثمرين ورؤوس الأموال بعد التخرج، وتسهيلات للشركات الناشئة غير المصرية من أجل التوسع في المنطقة.

ولا يتطلب الانضمام لمنصة الابتكار المفتوح شروطا خاصة بحصص الملكية أو المساهمة بالشركات الناشئة المشاركة بالبرنامج، كما سيتم تحديد الاستثمارات المحتملة في الشركات مع الشركاء المؤسسين لمنصة الابتكار المفتوح والشركات الناشئة بشكل فردي.

يذكر أن منصة الابتكار المفتوح بالقاهرة ستركز بشكل أكبر على قطاعات وحلول الشركات الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا المالية والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والنضج الرقمي الحكومي Govtech.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY