Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعاون أمريكي هندي لإنشاء مصنع لأشباه الموصلات

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية التعاون مع الهند بهدف إنشاء مصنع لأشباه الموصلات، الأمر الذي يعد دفعة جديدة لجهود رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الرامية إلى دعم التصنيع في البلاد.

وأوضح بيان صدر من البيت الأبيض بعد اجتماع بين الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ورئيس الوزراء الهندي أُقيم في ديلاوير يوم السبت الماضي، أن المنشأة المقترحة ستصنع أشباه موصلات الأشعة تحت الحمراء، ونتريد الغاليوم، وكربيد السيليكون.

ويزور “مودي الولايات” المتحدة لحضور القمة الرباعية السنوية، وخلال الزيارة التي تمتد 3 أيام، سيعقد حوارات ثنائية مع قادتها، ويلقي كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويلتقي بالجالية الهندية، ويعقد اجتماعات مع الرؤساء التنفيذيين في قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة.

وأشار البيان، إلى أن إنشاء المصنع ستدعمه “بعثة أشباه الموصلات الهندية” (India Semiconductor Mission)، مع “شراكة تقنية استراتيجية بين شركتي “بهارات سيمي” (Bharat Semi)، و”ثردي تك” (3rdiTech)، والقوات الفضائية الأمريكية”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الهندي، أكد مودي أكثر من مرة أنه سيجعل الهند بديلاً للصين، وبدأ يجتذب منها بعض شركات التصنيع مثل “آبل” و”سامسونج”.

وأشار وزير التكنولوجيا الهندي، أشويني فيشناو، في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن بلاده تحاول تطوير سلسلة قيمة كاملة للرقائق، وتسعى لزيادة حجم قطاع الإلكترونيات إلى 500 مليار دولار بحلول نهاية العقد الجاري.