Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«تسلا» تشغل مصنعها في برلين منتصف الشهر المقبل

البريد

تستعد شركة «تسلا» بدء تشغيل مصنعها في برلين منتصف مارس المقبل، وتواصل السلطات الألمانية مراجعة احتياطات السلامة في مصنع «تسلا» داخل أراضيها، وسط توقعات ببدء الإنتاج في مارس المقبل، بحسب تقرير.

وذكرت وكالة «أر بي بي RBB» الألمانية نقلًا عن مصادر على صلة بالأمر، أن عمليات الإنتاج في مصنع “تسلا” في برلين لن تبدأ قبل منتصف مارس المقبل على أقرب تقدير.

في حين قال المتحدث باسم وزارة البيئة الألمانية، إن السلطات لم تحدد موعدًا لبدء الإنتاج في مصنع «تسلا»، لكنها في المرحلة النهائية من عملية الموافقة.

وكتب «إيلون ماسك» الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية عبر حسابه على «تويتر» أنه سيزور مصنع برلين في منتصف فبراير الجاري.

وواجهت خطط «تسلا» لبناء مصنعها في برلين بعض الانتقادات المتعلقة بتلوث البيئة، إذ اعترضت مجموعة “جرين جرين براندنبورج» على خطط الشركة لإزالة 920 ألف متر مربع من الغابات لتشييد مصانعها، كما حذرت من إمكانية تلويث المصنع للمياه الصالحة للشرب في تلك المنطقة.

وأعلنت «تسلا» خططها لتشييد المصنع في نوفمبر الماضي، من أجل تصنيع البطاريات والسيارات مثل “موديل واي” الرياضية متعددة الأغراض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY