Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تريند مايكرو» تحظر 12.4 مليون تهديد عبر الإيميل في مصر خلال 6 أشهر

أكد أشرف سراج المدير العام لشركة تريند مايكرو مصر، أنه على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا إلا أنها في الوقت نفسه أظهرت حقائق عديدة وكشفت عن فرص جديدة غيرت من مجريات حياتنا اليومية في مصر، حيث قفزت التكنولوجيا لتقود مستقبل مصر والعالم ورسخت أهمية التعاون والانفتاح اقتصادياً وتجارياً بين الدول، وبات التحول الرقمي مساراً إجبارياً لتسريع الجهود الدولية للتصدي للوباء.

وأضاف أنه في الأشهر الست الأولى من عام 2020 قامت تريند مايكرو بحظر ما يقرب من 12.4 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني في مصر، كما اكتشفت الشركة أكثر من 235000 هجوم برمجي في مصر، فيما تم العثور على أكثر من 6.8 مليون تطبيق موبايل خبيث، وأما على الصعيد العالمي فقد حظرت تريند مايكرو 27.8 مليار تهديد إلكتروني في النصف الأول فقط من عام 2020.

وقال سراج “يجب ألا ننسى دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر ودعمها لاستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 فهي من أهم محركات النمو الاقتصادي، إذ تعمل على توفير الوظائف ودعم الابتكار وتعزيز الصادرات، كما أن لها دور محوري في جلب فوائد الاقتصاد الرقمي بما يتماشى مع تطلعات رؤية مصر الرقمية، وبمقدور هذه الشركات التكيف سريعاً والعمل بمرونة لتلبية احتياجات البلاد وهي قاعدة أساسية للأفكار الجديدة والتفكير الابتكاري”.

وشدد سراج على أن تحسين قدرات المراقبة الأمنية ضرورة مُلحّة من أجل توفير بيئة تشغيلية قادرة على حماية نماذج حركة نقل المعلومات على صعيد الشبكات والبيانات ومسارات الوصول إلى النظام في خضم التغيرات التي يشهدها نظام العمل الجديد.

وشدد على أن تريند مايكرو ستواصل مهمتها ودعمها للشباب الواعد بمصر في مجال الأمن السيبراني عبر عقد العديد من المبادرات التي تُعنى بصقل المهارات والقدرات الدفاعية بما يضمن لهم أخذ مكانهم الريادي لحماية بيانات مصر الرقمية في المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.