Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تريند مايكرو» الرائدة في مجال الأمن السيبراني تمنع 58 مليون تهديد في مصر في 2021

أصدرت شركة تريند مايكرو، الرائدة في مجال الأمن السيبراني، اليوم، تقريرها السنوي لعام 2021 بعنوان “Navigating New Frontiers”، حيث سلط التقرير الأمني الضوء على مشهد التهديدات المتنامي للهجمات السيبرانية التي تستهدف الأفراد والبنى التحتية الرقمية في بيئة العمل الهجينة.

وعلى صعيد مصر، حظرت حلول تريند مايكرو ما يزيد على 29 مليون هجمة عبر البريد الإلكتروني، بينما قامت بالتصدي لأكثر من 1.4 مليون هجوم لبرمجيات خبيثة، في حين منعت أكثر من 3.6 مليون هجوم يتعلق بضحايا الضغط على الروابط الضارة.

وذكر التقرير بأن الشبكات المنزلية في مصر كانت عامل جذب لمجرمي الإنترنت الذين استهدفوا الأنظمة والأجهزة والشبكات، وبهذا الصدد حجبت حلول ”Smart Home Network” من تريند مايكرو أكثر من (15 ألف) هجمة داخلية وخارجية، وكذلك منعت حصول أكثر من 12 مليون هجمة من القراصنة الساعين لاستهداف أو السيطرة على الشبكات المنزلية.

وحول تلك الأرقام، صرح المدير العام لتريند مايكرو في منطقة شمال أفريقيا وبلاد الشام، أشرف سراج، قائلاً :”تحتاج الشركات في مصر خلال حقبة ما بعد الجائحة إلى المضي قدمًا بحذر وسط المشهد المُتنامي للتهديدات المتطورة والمعقدة، لذلك تعتبر مسألة حماية البنية التحتية الرقمية أمرًا بالغ الأهمية، خاصة مع توجه المزيد من المؤسسات إلى اعتماد نموذج العمل الهجين، الشيء الذي سيترتب عليه نزوح العديد من القوى العاملة نحو العمل عن بُعد من مواقع مختلفة، بالإضافة إلى تزايد الاقبال على استخدام الشبكات العامة والمفتوحة. وأود التنويه إلى أن تقرير الأمن السيبراني السنوي من تريند مايكرو يوفر لجميع مؤسسات الدولة رؤية شاملة ومتكاملة لإعادة تقييم استراتيجياتها الأمنية والاستعداد بشكل أفضل للتهديدات المستقبلية.”