Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تراجع جماعي في أسعار العملات المشفرة

شهدت تعاملات اليوم الأربعاء، تراجع جماعي في أسعار العملات المشفرة بقيادة البيتكوين، بالتزامن مع انخفاض حجم التداول وسط متابعة المستثمرين لقضية رفعتها “كريبتو دوت كوم” ضد لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بشأن تنظيم الصناعة.

وتراجعت كل من البيتكوين بنسبة 0.2% إلى 62100.39 دولار، والإيثريوم بنسبة 0.35% إلى 2429.54 دولار، كما هبطت الريبل بنسبة 0.15% إلى 52.9 سنت.

وانخفض حجم التداول في سوق العملات المشفرة بنسبة 17% إلى 66.79 مليار دولار، لتتراجع القيمة السوقية إلى 2.17 ترليون دولار، منها نحو 1.22 تريليون دولار لصالح البيتكوين، وفق بيانات “ماركت كون كاب”.

ورفعت “كريبتو دوت كوم” دعوى قضائية ضد لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أمس الثلاثاء، زاعمة أن الوكالة الفيدرالية تتجاوز اختصاصها من خلال تنظيم صناعة العملات المشفرة.

وتلقت “كريبتو دوت كوم” إشعارًا من الهيئة التنظيمية للأسواق الأمريكية على أساس أن الرموز المتداولة على منصتها مؤهلة لتصبح أوراقًا مالية،

وقالت إن لجنة الأوراق المالية والبورصات وسعت من جانب واحد اختصاصها إلى ما هو أبعد من الحدود القانونية باعتبارها أن التداول في جميع الأصول المشفرة قد يصبح من قبيل الأوراق المالية، ما يعني وقوع العملات الرقمية تحت سلطة الهيئة.

ويترقب المتعاملون صدور محضر اجتماع السياسة النقدية للبنك الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، يليه تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الخميس.