Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تباين أداء العملات المشفرة بعد أزمة البنوك الأمريكية واستمرار القيود التنظيمية

انعكست آثار أزمة البنوك الأمريكية واستمرار حملات القيود التنظيمية، على سوق العملات المشفرة والذي تباين أداؤه اليوم الثلاثاء وسط حالة عدم اليقين في الصناعة.

وشهدت تعاملات اليوم تراجع البيتكوين بنسبة طفيفة 0.11% عند 24339.5 دولار، وفقًا لبيانات “كوين باس”. كما انخفضت الإيثريوم 0.53% إلى 1675.24 دولار، وتراجعت الريبل 0.78% عند 37.02 سنت.

وأوقفت “ميتا بلاتفورمز” دعم المقتنيات الرقمية أو الرموز غير القابلة للاستبدال (إن إف تي إس) على منصاتها بعد أقل من عام من طرحها، وسط تزايد المخاطر في سوق العملات المشفرة.

وقال “ستيفان كاسريل”، رئيس التكنولوجيا المالية بشركة التواصل الاجتماعي، على تويتر أمس الإثنين، إنهم بصدد إنهاء المقتنيات الرقمية في الوقت الحالي للتركيز على طرق أخرى لدعم المبدعين والأفراد والشركات.

وتحاول شركات التشفير في أمريكا فتح حسابات بنكية سويسرية بعد انهيار بنكين أمريكيين يركزان على العملة المشفرة مما جعل من الصعب عليهم استخدام مقرضين في الولايات المتحدة.

وقال “دومينيك كاستلي” ، كبير مسؤولي التسويق في بنك “سيجنم” السويسري عبر البريد الإلكتروني بحسب “رويترز”، إن البنك -الذي يصف نفسه على موقعه على الإنترنت بأنه أول بنك للأصول الرقمية في العالم- يلتزم بسياسته المتمثلة في عدم قبول العملاء الأمريكيين بسبب الافتقار إلى الوضوح التنظيمي.