Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تابعة لـ«سوديك» توقع تسهيلاً ائتمانياً مع البنك العربي الأفريقي بـ2.7 مليار جنيه

قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، إن شركة اليسر للمشروعات والتنمية العقارية -تابعة- قامت بإبرام عقد تسهيل ائتماني متوسط الأجل مع البنك العربي الأفريقي الدولي بقيمة 2.75 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الاثنين، أن التسهيل الائتماني سيتم استخدامه لتمويل جزء من تكلفة مشروع “The Estates” بغرب القاهرة، مشيرة إلى أنه يتم تطوير المشروع على مساحة 265 فداناً بمدينة الشيخ زايد الجديدة بغرب القاهرة.

وقالت إن التسهيل الائتماني يأتي في إطار استراتيجية سوديك لزيادة الرافعة المالية بهدف تحسين العوائد، مؤكدة أنه يعد بمثابة شهادة على الأداء المالي المتميز لسوديك وقوة تدفقاتها النقدية.

يشار إلى أن السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، حققت صافي ربح بلغ 438.74 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 346.95 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الفترة نحو 433.51 مليون جنيه، مقابل 342.18 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة أرباحاً خلال الفترة بلغت 5.22 مليون جنيه، مقابل 4.77 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 4.23 مليار جنيه مقابل 2.97 مليار جنيه، خلال الفترة نفسها من العام السابق له.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.