Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بي واي دي» تنافس فيراري ولامبورجيني بسيارتها الجديدة

contact

دخلت شركة “بي واي دي” في منافسة مباشرة مع شركات منها “فيراري” و”لامبورجيني”، بعدما كشفت عن أغلى سياراتها على الإطلاق وهي سيارة عالية الأداء تعمل بالكهرباء.

وخلال حدث تم بثه في شنجهاي أمس، كشفت “بي واي دي”، عن سيارتها التي تحمل اسم ” يانجوانج يو9″ Yangwang U9، وستطلقها في البداية في السوق الصينية فقط، ومن ثم إطلاقها في الأسواق العالمية الأخرى لتتنافس مع الخيارات التي تعمل بالوقود الفخمة من شركات منها “فيراري” و”لامبورجيني”.

وتعمل السيارة التي يصل سعرها إلى 1.68 مليون يوان (233.45 ألف دولار) بأربعة محركات كهربائية بقوة إجمالية 1287 حصانًا، ويمكنها الوصول لسرعة 100 كيلومتر في الساعة (62 ميلاً في الساعة) خلال 2.36 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 309.19 كيلومتر في الساعة.

وتواصل صانعة السيارات الصينية المدعومة من الملياردير “وارن بافت” تطوير مركباتها وزيادة المنافسة وخاصة بعدما تجاوزت “تسلا” من حيث مبيعات المركبات الكهربائية في الربع الأخير من عام 2023.

ومن المقرر إطلاق سيارات كهربائية باهظة الثمن أخرى تحت العلامة التجارية “يانجوانج” Yangwang في وقت لاحق من هذا العام في الصين، بما في ذلك سيارة سيدان فخمة تبلغ تكلفتها حوالي مليون يوان.

وبدأت”يانجوانج” تسليم السيارات في أواخر نوفمبر الماضي، ولديها نموذج إنتاج واحد فقط حتى الآن وهو لسيارة رياضية فخمة تعرف باسم “يو8” تبلغ تكلفتها 1.1 مليون يوان، وسلمت منها 3653 وحدة حتى نهاية يناير.