Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«بي إم دابليو» تدشن ثالث مصنع لها في الصين بتكلفة 2.2 مليار دولار

أعلنت شركة، بي إم دابليو،  رسميًا عن افتتاح مصنعها الجديد للسيارات الكهربائية  في الصين، بإجمالي تكلفة تقدر بـ15 مليار يوان أي ما يعادل 2.2 مليار دولار، ليكون ثالث مصنع لها في الصين.

وتستهدف شركة بي إم دبليو زيادة تركيزها على السيارات الكهربائية لتعزيز قوتها في المنافسة مع شركة تسلا والشركات المحلية الأخرى.

ونقلًا عن “سي إن بي سي”، قال “يوخن جولر” الرئيس التنفيذي لمجموعة “بي إم دابليو” في الصين: يُظهر توسع بصمتنا الإنتاجية في الصين أننا نستعد لمزيد من النمو في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، ونحن واثقون من آفاق الصين طويلة الأجل.

ويأتي ذلك بعدما بدأت “بي إم دابليو” إنتاج أول سيارة رياضية متعددة الأغراض كهربائية بالكامل “آي 3” في الصين خلال مايو.

وأوضح “جولر”، أن الشركة تستهدف جعل أكثر من ربع مبيعاتها في البلاد من السيارات الكهربائية بحلول عام 2025.

ويعد المصنع الذي يقع في إقليم ليديا بمدينة شنيانج الشمالية الشرقية بالصين ثالث مصنع لصانعة السيارات الألمانية وأكبر استثمار لها في البلاد، ساعية لإثبات وجودها في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم الذي تهيمن عليه “تسلا” الأمريكية والشركات المحلية الأخرى مثل “بي واي دي”، المدعومة من الملياردير “وارن بافت”.

ومع ذلك، تواجه شركات صناعة السيارات في الصين – التي تكافح بالفعل مع مشكلات سلسلة التوريد العالمية -، المزيد من التحديات في ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد عودة تفشي “كوفيد-19- في الأشهر القليلة الماضية الذي أدى إلى إغلاق جديد في بعض المدن الكبرى ومن بينهم شنغهاي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.