Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

بوسطة تستهدف توصيل 5 مليون شحنة بنهاية 2021 عبر 500 مندوب

بنية 728

قال المهندس أحمد جابر الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للتقنية بشركة بوسطة تكنولوجي Bosta، إن الشركة تمتلك حاليا نحو 3500 عميل نشط في مصر، حيث يتم توصيل 300 ألف شحنة شهريا، وتستهدف الشركة توصيل نحو 5 ملايين شحنة خلال العام 2021.

وأضاف جابر أن أول أستثمار حصلت عليه شركة بوسطة بدأ بنحو 200 ألف دولارمن شركة نمو كابيتال الإماراتية وذلك بنهاية العام 2016.

وأشار إلى أن الشركة أجرت العديد من التجارب حول توصيل المنتجات بشكل أسرع وأن القيمة المضافة التي تختص بها بوسطة تكنولوجي هو اعتماد التكنولوجيا فى التوصيل السريع للمنتجات بشكل أكبر من المنافسين في اليوم التالي لأي مكان فى مصر وبنسبة 90% من المناطق في مصر، من خلال تطبيق يساعد العميل علي تتبع شحنته.

أحمد جابر

وأضاف جابر أن الشركة تمتلك نحو 19 نقطة في مصر يتم استخدامها لتوصيل المنتجات، في حين بدأت الشركة عام 2016 بنحو 3 موظفين لتصل الى 220 موظف حاليا، مشيرا الى عدد المندوبين تخطي حاليا 500 مندوب، ويتم التوصيل لكافة شركات التجارة الالكترونية مثل سوق كوم،جوميا، نون بالإضافة الي العلامات التجارية المعروفة والبراند المتنوعة وحتي أصحاب المشروعات الصغيرة علي مواقع التواصل الاجتماعي.

بينما يقول المهندس عمر يغمور مدير النمو والتطوير بشركة بوسطة تكنولوجي Bosta، أن الشركة تستهدف التوسع في عدد من بلدان الشرق الاوسط وأفريقيا وعلي رأسها المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، كينيا والمغرب فى أطار خطتها التوسعية فى السوق الخليجية وأفريقيا.

وأشارعمر يغمور ان خطوة شركة بوسطة للتوسع في السعودية خلال بداية العام المقبل 2022، جاء بعد دراسة السوق السعودي التى اكدت علي سرعة نمو التجارة الالكترونية في السعودية الى جانب حجم السوق الضخم هناك والذي يجعلها السوق الاهم في الشرق الأوسط .

عمر يغمور

وتابع يغمور أن أستراتيجية الشركة للتوسع في باقي الدول الخليجية كالامارات والكويت ستتم خلال عامين الى ثلاث اعوام المقبلة، منوها الى انه على الرغم من سرعة النمو في تلك الدول إلا أن المنافسة ستكون شديدة مع المنافسين هناك ،موضحا ان سرعة النمو الهائلة بتلك الاسواق سيتيح امام الشركة فرصة كبيرة للنمو والازدهار.

وحول التوسع فى الاسواق الإفريقية فقال ان الشركة تستهدف التوسع فى دولتي كينيا والمغرب، مشيرا إلى أن السوق المغربي يذخر بفرص نمو هائلة للشركة وسط ندرة في عدد الشركات العاملة فى هذا المجال.

وأكد شهاب جمعة مدير التسويق بشركة بوسطة تكنولوجي Bosta، أن بوسطة تستهدف حدوث تغيير جذري في آليات نقل البضائع والمستندات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط من خلال تطوير حلول تكنولوجية متقدمة، مبيناً أن أكبر مشكلة تواجه صناعة التجارة الإلكترونية هي خدمات التوصيل.

شهاب جمعة
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY