Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنك saib يطلق خدمة WhatsApp for business ضمن خطة تطوير القنوات الرقمية  

أعلن بنك saib، عن إطلاق خدمة (WhatsApp for business)  للرد على استفسارات العملاء على مدار اليوم، حيث تأتى الخدمة الجديدة  تماشياً مع خطة البنك الطموحة لتطوير القنوات الإلكترونية  والتوجه العام نحو تسريع وتيرة التحول الرقمي للقطاع المصرفى من خلال ابتكار وسائل غير تقليدية للتواصل مع شرائح العملاء المختلفة جنباً إلى جنب مع الوسائل التقليدية .

وقال عمرو نصير رئيس مجموعة التجزئة المصرفية “نحرص على تحقيق استراتيجية التحول الرقمي إيمانًا منا بأهمية التطور التكنولوجي ودوره الفعال في تحسين الكفاءة وتطوير الأداء”.

أضاف أن الاتجاه المتزايد نحو التحول الرقمي وتسارع وتيرة الابتكارات الرقمية والتكنولوجيا المالية في القطاع المالي يمثل تحديًا جديداً للبنوك، مما يُحتّم علينا مواكبة هذا التطور وتعد خدمة (WhatsApp for business) خطوة نحو المضي قدماً في التحول الرقمي حيث يمكن العملاء من إجراء حوار تفاعلي في كافة الاوقات دون الانتظار و تساهم فى تنويع سبل التواصل مع العملاء كما أنها تتسم بالبساطة والسهولة والأمان.

وأشار إلى أن البنك يسعى دائمًا لدعم جهود التحول الرقمي من خلال توفير الحلول الإلكترونية المبتكرة للتسهيل على العملاء بما يتناسب مع احتياجاتهم، الأمر الذي يسهم بصورة أكبر في تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة.

من جانبه أوضح محمد على مدير إدارة الخدمات الرقمية والابتكار والشمول المالى، أن الخدمة الجديدة من المتوقع أن تشهد إقبالًا متزايداً نظراً لرغبة مختلف شرائح العملاء فى وجود آليات سريعة للرد على استفساراتهم البنكية بشكل دقيق مع إمكانية الاحتفاظ بالردود على هذه الاستفسارات للرجوع إليها لاحقاً. كما تتيح الخدمة حواراً تفاعلياً مع موظفى خدمة عملاء مركز الخدمة الهاتفية فى حالة إذا ما رغب العميل فى ذلك و هو ما يوفر وقت العميل و يتيح له فرصة أكبر للإنتهاء من كافة استفساراته عن الخدمات البنكية التى يتواصل مع البنك بخصوصها.

جدير بالذكر مساهمة جائحة كورونا في زيادة عدد المشتركين في خدمات البنك الالكترونية، حيث سجل   إجمالى عدد المشتركين في خدمات الإنترنت البنكى والموبايل البنكى زيادة قدرها 151% بنهاية 2021 مقارنة بسنة 2020 وسجلت محافظ  saib Wallet 230,000  محفظة  نهاية 2021 مقارنة ب 7,409 محفظة بنهاية 2020. هذا، وقام البنك بمضاعفة عدد ماكينات الصراف الآلي من 48 ماكينة في 2020 إلى 95 حالياً وهناك خطة للوصول إلى 150 ماكينة بنهاية 2022.

وتتضمن الخدمات الخاصة المقدمة من  WhatsApp For Business الرد على الإستفسارات التالية:

  • تحديد أماكن الفروع والصرافات الآلية المحيطة ومواعيد العمل بكل فرع
  • الاستفسار عن أنواع التمويل المختلفة كتمويل السيارات والتمويل الشخصي للموظفين و أصحاب الاعمال والمهن الحرة و برامج التمويل العقاري ومعرفة خصائص كل تمويل والمستندات المطلوبة
  • الاستفسار عن الخدمات المصرفية الإلكترونية كخدمة الانترنت البنكي و saib Wallet أو التحدث المباشر مع أحد ممثلي خدمه العملاء
  • الاستفسارات الخاصة عن كافة الشهادات والودائع.
  • الاستفسار عن أنواع الحسابات المختلفة كحساب التوفير بالدولار والجنيه المصري وحساب الذهب وغيرها من الحسابات
  • الاستفسار عن خصومات والعروض على البطاقات الائتمانية والخصم المباشر

يمكن لعملاء البنك الحصول على خدمة  (WhatsApp for business) على رقم (+202) 16668 أو من خلال رمز الاستجابة السريع QR Code.