Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«بنك مصر» يتيح فتح حساب مجاناً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم

بنية 728

شارك بنك مصر في فعاليات اليوم العالمي لذوي الهمم تحت رعاية البنك المركزي المصري، وذلك انطلاقاً من حرص البنك  على دعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي اتساقاً مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال البنك في بيان اليوم، إن ذلك يأتي إيماناً من البنك بأهمية تحقيق الشمول المالي الذي يهدف إلى تمكين كافة شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة منها على سبيل المثال؛ حسابات توفير، وحسابات جارية، وخدمات الدفع والتحويل، والتأمين، التمويل والائتمان.

وحرص البنك على تقديم العديد من المزايا والعروض المجانية التي تخدم كافة العملاء وبالأخص فئة الشباب كونهم الفئة الأكبر اتساعاً في المجتمع، وذلك طوال مدة الفعاليات في الفترة من 1 ديسمبر الى 15 ديسمبر 2021.

هذا ومن الجدير بالذكر ان بنك مصر يتيح العديد من المنتجات والخدمات المالية المختلفة بمزايا وعروض مجانية خلال فعاليات اليوم العالمي لذوي الهمم منها على سبيل المثال؛ فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحسابات مع اصدار بطاقة ميزة للخصم الفوري مجاناً، بالنسبة للعملاء الأقل من 16 سنة يتم الاعفاء من مصاريف اصدار البطاقة المدفوعة مقدماً( TEENS) ضمن برنامج الشباب.

وفيما يخص للعملاء من سن 16 عام إلى 21 عام يتم فتح الحسابات مجاناً دون الحاجة الى موافقة ولي الأمر مع اصدار بطاقة (BM) للخصم الفوري مجاناً، بالنسبة للعملاء من سن 21 عام إلى30 عام يتم فتح الحسابات مجاناً مع اصدار بطاقة (GO) للخصم الفوري مع الاعفاء من مصاريف اصدار البطاقة الائتمانية في حالة الحصول علي قرض شخصي من البنك، أما بالنسبة للعملاء مستخدمي تطبيق محفظة بنك مصر الالكترونية BM Wallet يتم استرداد 20 % من الحركة المالية الاولى مع تطبيق الشروط المنظمة لذلك.

ويولي بنك مصر اهتماماً كبيراً لدعم أصحاب الهمم في المجتمع، وقد قام البنك بإطلاق حملة «شاور» لتذليل العقبات لذوي الهمم ممن لديهم الإعاقة السمعية خلال تعاملاتهم البنكية، وذلك بالتنسيق مع المعهد المصرفي المصري، والذي يتمثل في تقديم برنامج “لغة الإشارة” لعدد من مسؤولي خدمة العملاء والاستقبال بفروع بنك مصر كمرحلة أولى.

وجاري استكمال باقي الفروع، ويهدف البرنامج الى إيجاد حلقة تواصل بين ذوي الهمم من ذوي الإعاقة السمعية وموظفي البنك، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم خلال تعاملاتهم البنكية.

يأتي ذلك تماشياً مع توجهات الدولة وكذلك البنك المركزي المصري في تقديم كل سبل الاهتمام والرعاية والدعم لذوي الاحتياجات الخاصة وتحسين مستوى كافة الخدمات المقدمة إليهم من القطاعات الخدمية بالدولة والعمل على دمجهم في المجتمع، وتوفير أفضل الخدمات لهم.

ويقوم البنك بتوفير العديد من التيسيرات المختلفة لأصحاب الهمم ايماناً منه بحقوق الانسان وتكافؤ الفرص وأحقيتهم ان يكونوا جزء من المجتمع، سواء فيما يتعلق بتقديم المنتجات والخدمات البنكية، أو تواجدهم داخل الفروع وتسهيل مهامهم، أو تخصيص ماكينات صراف الآلي تناسب احتياجاتهم، أو اتاحة شرح الخدمات بطريقة لغة الإشارة وذلك من أجل تقديم العمليات المصرفية لهم بكل سهولة ويسر.

الجدير بالذكر ان البنك لديه نحو 159 الة صراف الى ATM في القاهرة الكبرى وبعض محافظات الجمهورية والتي يمكن ان يتعامل عليها السادة العملاء من ذوي الإعاقة البصرية.

كما تأتي مشاركة بنك مصر في فعالية الشمول المالي (اليوم العالمي لذوي الهمم) تحت رعاية البنك المركزي المصري في اطار حرص البنك دائما على المشاركة في كافة المبادرات والحملات التي يطلقها البنك المركزي المصري وعلى رأسها حملات دعم الشمول المالي وكذلك دعم المرأة من خلال تقديم الخدمات المالية المتنوعة وتدعيم رواد الاعمال من أصحاب المشروعات المتناهية الصغر مما يساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري ورفع مستوى معيشة الافراد.

ويعتبر بنك مصر من أوائل البنوك التي ساهمت في التثقيف والشمول المالي منذ إطلاقه بمصر عام 2014 تحت رعاية البنك المركزي المصري.

ويسعى بنك مصر دائماً لتعزيز تميز خدماته بما يسهم بصورة أكبر في تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الشراكات المثمرة التي تنعكس ايجابياً على تعظيم دور البنك في دعم الأنشطة الاقتصادية، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل بنك مصر تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر، حيث يعمل بنك مصر دائماً كمحفز للتنمية الوطنية والاستراتيجية، لإيمانه بالتطوير المستمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY