Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

بنك القاهرة: 22% نموًا في عدد عملاء خدمتي الموبايل والإنترنت البنكي بنهاية مارس 

كشف بنك القاهرة أن خدمتى الموبايل والإنترنت البنكى خلال الربع الأول من عام 2022 شهدتا طفرة فى عدد العملاء المشتركين وصولاً إلي حوالي 315 ألف عميل بنسبة نمو بلغت 22% مقارنة بـ 259 ألف عميل بنهاية عام 2021.

وأشار البنك إلى ارتفاع قاعدة العملاء لمحفظة “قاهرة كاش” لتصل إلى 826 ألف عميل بنسبة نمو تقارب 6% بنهاية الربع الأول من عام 2022 الأمر الذى إنعكس على إرتفاع إستخدامات العملاء للمحفظة بنسبة نمو 10%.

كما شهدت خدمات القبول الإلكترونى عبر رمز الإستجابة السريع QR-Code تحقيق معدل نمو يصل إلى 6% تقريباً مقارنة بنهاية عام 2021 بإجمالي عدد تجار يصل إلى 205 ألف تاجر بالربع الأول من عام 2022، وإرتفعت نسبة استخدامات العملاء لمحفظة القاهرة كاش للتجار لحوالي 30% خلال الربع الأول من العام الجاري 2022.

وفى مجال بطاقات الإئتمان، بلغ إجمالى عدد البطاقات بنهاية الربع الأول من عام 2022 نحو 165 ألف بطاقة بزيادة قدرها 4% وبرصيد يقدر بنحو 703 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 3% بالمقارنة بنهاية 2021.

فيما بلغت اجمالى محفظة بطاقات الخصم والمدفوعة مقدما بأنواعها فى نهاية الربع الأول من عام 2022 نحو 2.6 مليون بطاقة بأنواعها المختلفة (الخصم المباشر والمدفوعة مقدماً وبطاقات المرتبات) بزيادة مقدارها 1.3% مقارنة بنهاية 2021, وتزايد الإقبال على إستخدام البطاقات اللاتلامسية لدى التجار حيث بلغ إجمالى عدد معاملات البطاقات اللاتلامسية خلال الربع الأول من العام الجارى 189 ألف معاملة.

وفى مجال التأمين البنكى، يقدم البنك مجموعة متنوعة من الحزم والبرامج التأمينية ذات المدد المتفاوتة وطرق الدفع المصممة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة، حيث بلغت إجمالي محفظة التأمين البنكي 719 مليون جنيه بنهاية الربع الاول عام 2022 بمعدل نمو 5% عن العام السابق، وذلك تواكباً مع خطة البنك في توفير كافة الخدمات والحلول لخدمة القطاع العائلي العريض الذي يتمتع به بنك القاهرة.

ويقدم بنك القاهرة خدمة ثروة لكبار العملاء بهدف زيادة محفظة هذه الشريحة من العملاء الحاليين بالبنك وكذلك جذب عملاء جدد عن طريق تقديم برامج متكاملة من الخدمات والحلول البنكية والتي صممت خصيصاً لتلبي احتياجات تلك الشريحة من العملاء ولتتناسب مع نمط حياتهم وذلك من خلال فريق عمل محترف من المستشارين الماليين مما أدى إلى نمو محفظة كبار العملاء بنسبة 4%، كما إرتفع عدد صالات خدمات كبار العملاء “Tharwa Lounges” داخل الفروع الى 22 فرع بنهاية الربع الأول ومن المستهدف أن يصل عددهم إلى 33 فرع بنهاية 2022.

وفى مجال خدمة عملاء المرتبات، تم زيادة عدد الحسابات المفعلة بنسبة 54% مقارنة بنهاية العام السابق 2021، ويهدف البنك لتطوير الخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة للشركات وموظفيها وجذب العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى خلال عام 2022 .

وجاء التقدم الملحوظ فى أداء البنك فى مجال التجزئة المصرفية نتاجاً للمهنية والحرفية من خلال وضع البرامج والحملات الترويجية التى تناسب إحتياجات العملاء بمختلف شرائحهم حيث بلغ عدد عملاء قروض التجزئة المصرفية و قروض متناهية الصغر بنهاية مارس 2022 حوالى 805 الف عميل، بالإضافة إلى التنوع فى نوعية القروض الموجهة للعملاء، حيث تم التركيز على شرائح عديدة من العملاء كموظفى الحكومة والقطاع العام وقطاع الاعمال العام وموظفى القطاع الخاص، وأصحاب الأعمال وأصحاب المعاشات وأصحاب الودائع والشهادات الإدخارية.

كما حرص بنك القاهرة أن يكون شريكاً فعالاً فى كافة المبادرات التى أطلقتها الدولة لقطاعات معينة من العملاء وبخاصة مبادرات التمويل العقارى واحلال السيارات.

وفى مجال التوسع الجغرافي، قام البنك بافتتاح وتطوير 4 فروع لتبلغ شبكة فروع البنك بنهاية الربع الأول من عام 2022 نحو 248 فرع ووحدة مصرفية بمختلف محافظات الجمهورية، للوصول للعملاء أينما كانوا، وتقديم الخدمات المصرفية لهم بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة بما يواكب أحدث المعايير المطبقة عالمياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.