Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنك القاهرة يستهدف إطلاق «Chat Bot» وتطوير خدمة التليفون البنكي IVR

contact

يستهدف بنك القاهرة -أحد أبرز البنوك الحكومية في السوق المصرية- التوسع في الخدمات الرقمية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا والتي عززت من إقبال العملاء على الخدمات الالكترونية.

وقال محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة، إن البنك يعمل في الوقت الحالي عملية تطوير شامل لخدمة التليفون البنكي IVR، بالإضافة إلى تقديم خدمات جديدة وعلى رأسها خدمة التواصل التفاعلي  Chat Bot لخدمة عملاء البنك على مدار الساعة.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن محفظة التجزئة المصرفية بالبنك سجلت نحو 40 مليار جنيه بنهاية يناير الماضي، متوقعًا زيادة محفظة التجزئة المصرفية والتمويل متناهي الصغر بما يتراوح بين 10- 15% خلال 2021.

وأشار إلى أن بنك القاهرة قام بتوسيع استثماراته في ماكينات الصراف الآلي ليرتفع عددها من 800 ماكينة إلى 1050 ماكينة حاليًا، موضحًا أن البنك يستهدف الوصول بها إلى 1750 ماكينة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح «ثروت»، أن البنك حصل على رخصة البنك المركزي المصري للسداد الإلكتروني عبر ماكينات نقاط البيع «POS»، والتى تعد إضافة لباقة المدفوعات الرقمية التى يطرحها البنك لعملائه وتنوع مصادر القبول الإلكتروني.

ونوه بأنه يجري حاليًا العمل على تأسيس شركة المدفوعات الرقمية والالكترونية، مما يسهم في دعم خطط التوسع في مجال التحول الرقمي والشمول المالي.

ولفت إلى أن البنك قام بتفعيل خدمة الشراء عبر محفظة الهاتف المحمول QR، بالإضافة إلى خدمات المحفظة الرئيسية التي تسمح بالتحويل إلى أكثر من 20 مليون عميل، وإمكانية الشراء عبر الانترنت من خلال إصدار بطاقة شراء افتراضية VCN، كما تم إضافة منافذ جديدة للسحب والإيداع من المحفظة.

وتابع بأن البنك افتتح أول فرع رقمي للبنك خلال العام الماضي بالتوازي مع التوسع الجغرافى من خلال افتتاح الفروع الجديدة وتطوير الفروع القائمة، حيث تبلغ شبكة فروع البنك 241 فرع ووحدة مصرفية بمختلف محافظات الجمهورية.