Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

بنك أبوظبي الأول يقترب من إنهاء الدمج مع «عودة مصر» نهاية أكتوبر المقبل

قال محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر  إن البنك يتوقع الانتهاء من الاندماج الكامل للعمليات والأنظمة مع وحدة بنك عودة في مصر في الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر المقبل.

واستحوذ أكبر بنوك الإمارات على وحدة بنك عودة في مصر في 2020، وأعلن الانتهاء من إجراءات الدمج القانوني في يونيو مع تغيير علامته التجارية إلى “بنك أبوظبي الأول مصر”، وبدء العمل بالهوية الجديدة في جميع فروعه في مصر؛ وفقاً لرويترز.

وأشار عباس فايد، على هامش منتدى البيئة والتنمية بالقاهرة أمس الأحد: إن البنك قرر الاعتماد على نظام بنك عودة عند تنفيذ عملية الدمج باعتباره صاحب المحفظة الأكبر، ويجري التنسيق مع البنك المركزي المصري في كل خطوة يخطوها البنك.

وأعلن بنك أبوظبي الأول، 5سبتمبر عن عقد شراكة مع شركة “سيلفر بيرتش” التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها؛ لتوفير حلول تمويل المخزون لعملائه من الشركات المحلية والدولية.

وستتيح هذه الشراكة لكل من بنك أبوظبي الأول وسيلفر بيرتش تقديم مجموعة متنوعة من حلول تمويل المخزون التي تناسب احتياجات بالعملاء.

وشار إلى أن بنك أبوظبي الأول حقق أرباحاً صافية بنحو 8 مليارات درهم مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021, البالغ قيمتها 5.353 مليار درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.