Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بلينك» السعودية تُغلق جولة تمويل أولية بقيمة 2.1 مليون دولار

تساعد بلينك المطاعم لتحقيق هوامش ربح أعلى وتقليل اعتمادها على تطبيقات التوصيل

contact

نجحت شركة بلينك في إغلاق جولة تمويل أولية بقيمة 2.1 مليون دولار بمشاركة 500 جلوبال، إلى جانب المستثمرين الحاليين، بما في ذلك شركة أوربت ستاريوت/سوسيف.

مساعدة المطاعم

تساعد بلينك المطاعم على تحقيق هوامش ربح أعلى وتقليل اعتمادها على تطبيقات التوصيل، من خلال إطلاق وتطوير مواقع الطلب المباشر عبر الإنترنت. على مدى الأشهر ال 12 الماضية، تم استلام أكثر من 4.5 مليون طلب عبر منصات الشركة لمطاعم شريكة، وتجاوزت بلينك  0.5 مليون دولار في الإيرادات السنوية المتكررة.

محرك النمو

وقد ساعدت شركة بلينك، التي تأسست في العام 2020، أكثر من 1200 مطعم في جميع أنحاء منطقة ميناب على تقديم أكثر من 8 ملايين طلب مباشر. وتظل ميزة بلينك الفريدة محرك النمو والتسويق القوي، وهو ما يمكّن العلامات التجارية من اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم من خلال الحملات الدعائية وأدوات التواصل القائمة على التعلم الآلي. إن ما يميز خدمة بلينك ليس فقط الحلول المبتكرة التي تقدمها، بل أيضا التجربة السلسة التي تقدمها للمطاعم. كما أنّ إطلاق مواقع الويب والتطبيقات مع بلينك هو أمر سريع وسهل، مما يوفر حلّاً خالياً من المشاكل للشركات التي تتطلع إلى تأسيس وتوسيع نطاق وجودها المباشر على الإنترنت.

تسريع النمو

وسوف تمكن جولة التمويل الحالية الشركة من تسريع نموها في المملكة العربية السعودية، السوق الأسرع نموا في منطقة مجلس التعاون الخليجي، حيث وضعت بالفعل بصمة مبهرة، بقيادة ووجود المدير التنفيذي في الرياض.

توصيل الأغذية

ويعلق سيد ساير علي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لبلينك، على الجولة ويقول “تُعاني المطاعم اليوم من الاعتماد على منصات توصيل الأغذية أكثر من أي وقت مضى. بعد كوفيد، ومع الزيادة الحادة في عادة التوصيل للمنازل، تأتي أكثر من 90٪ من الطلبات من خلال المنصات حيث تخسر المطاعم بنسبة 20٪ في المتوسط. ناهيك عن عدم قدرتها على الوصول إلى بيانات العملاء القيمة، مما يحرمهم من أي علاقة تسويقية في المستقبل. لقد سمحت شركتنا للمطاعم باستعادة ما يصل إلى 40٪ من طلباتهم من عبر قناة الطلب المباشر، مما يزيد من ربحيتها بنسبة  30٪”.

تحديات

وقالت أمل دوخان، الشريك العام،  500Global “لقد أظهرت بلينك التزاما قويا تجاه السوق السعودية، من خلال إنشاء مقرات لهم في الرياض. وقد أثبت نموذجهم التجاري في أسواق أخرى ونحن سعداء برؤيتهم يواصلون النمو في المملكة العربية السعودية”.

وقال وليام باو بين، المدير العام الشريك في شركة أوربت ستارتوبس، “هناك العديد من التحديات المشتركة التي تشترك فيها بلدان مختلفة داخل الأسواق الناشئة, لقد دعمنا شركة ساير والفريق لأن لديهم ما يلزم من أجل التوسع عبر الحدود وإنشاء قائد إقليمي يرقمن المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم التقليدية بأخذها عبر الإنترنت وتوجيهها إلى المستهلكين.”