Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد دعمه بالذكاء الاصطناعي ChatGPT.. يمكنك تجربة 5 أشياء في محرك Bing الجديد

منذ أيام أعلنت شركة مايكروسوفت عن نسخة محدثة من محركها للبحث Bing مدعومة بربوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT، ليمتلك المحرك بهذا الإجابة عن الاستفسارات بأسلوب المحادثة بالإضافة إلى تقديم ميزات أخرى.

ويمكنك تجربة 5 أشياء باستخدام خدمة محرك البحث Bing المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والتي ستتاح للاستخدام المجاني على نطاق واسع خلال الأشهر المقبلة.

1- البحث عن المعلومات
يمكنك البحث عن المعلومات في محرك Bing ، لكن الجديد أن تقنية الذكاء الاصطناعي المستخدمة في النسخة الجديدة من Bing ستدعم نتائج البحث بملخصات مكتوبة تظهر في الجهة الجانبية من صفحة البحث. على سبيل المثال: إذا كنت تخطط للذهاب في رحلة إلى مدينة معينة، وبدأت بالبحث عن معلومات حول تلك المدينة، ستُظهر لك نتائج البحث في Bing الجديد روابط لمواقع تحتوي على معلومات واقتراحات حول الأماكن السياحية في تلك المدينة، بالإضافة إلى شريط جانبي يحتوي على ملخص للمعلومات من جميع مواقع الويب، كتبه الذكاء الاصطناعي. ويحتوي الشريط الجانبي أيضًا على المصادر الخاصة بتلك المعلومات للرجوع إليها وتعرف المزيد من المعلومات.

2- طرح الأسئلة

مع استخدام محرك Bing الجديد يمكنك أن تطرح أي سؤال في أي مجال وستحصل على ملخص مكتوب يوضح الإجابة عن سؤالك مع روابط لمصادر المعلومات، يمكنك النقر فوقها لمعرفة المزيد من المعلومات إذا كنت ترغب في ذلك.

3- المزيد من التفاصيل
إذا كنت ترغب في طرح المزيد من الأسئلة بعد بحث Bing الأول، فيمكنك النقر فوق رمز الدردشة الظاهر بالقرب من الجهة العُلوية في صفحة البحث. بهذه الطريقة يمكنك تحسين نتائج البحث التي حصلت عليها.

4- كتابة مقال أو بريد إلكتروني
يمكن لمحرك البحث Bing الجديد أن يكتب لك مقالًا أو بريدًا إلكترونيًا أو قصة. على سبيل المثال: بعد البحث عن أماكن سياحية لمدينة معينة والحصول على تفاصيل حول الرحلة يمكن أن تطلب من Bing كتابة بريد إلكتروني يلخص ما وجدته، ويمكنك تعديل النص الذي كتبه قبل إرساله.

كما يمكنك أن تطلب من Bing كتابة قصة حول موضوع معين، بعد أن تمنحه معلومات حول العناصر المختلفة للقصة وبعدها سيولد لك نصًا مكتوبًا في شكل قصة. أو أن تطلب منه كتابة مقال حول موضوع معين.

5- البحث في مضمون موقع ويب معين
عندما تستخدم متصفح Edge الحديث، ستتمكن من فتح شريط Bing الجانبي في أي موقع ويب والحصول على مزيد من المعلومات حول ما تبحث عنه عبر الإنترنت. على سبيل المثال: يمكنك فتح قائمة منتجات في أمازون، ثم فتح الشريط الجانبي لتطلب من Bing إخبارك بالمزيد من المعلومات عن أحد المنتجات في أمازون. وبعدها سيعطيك ملخصًا لمواصفات المنتج والأسعار وطريقة الاستخدام.

كما يمكنك أيضًا أن تطلب من Bing إظهار تعليقات من مُستخدمي ذلك المُنتج، وسيؤدي ذلك إلى سحب اقتباسات من مراجعات المُستخدمين المكتوبة في أمازون وإظهارها لك.