Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد انطلاق «أمازون مصر».. تعرف على مزايا الاشتراك في خدمة «أمازون برايم»

كعادتها في الأسواق غير الأمريكية التي انطلقت بها، وأحدثها مصر، سوف تطلق أمازون خدماتها تباعا عبر منصتها للتسوق الإلكتروني “أمازون مصر”، وأهمها خدمة “أمازون برايم” Amazon Prime، والتي لا يعرف كثيرون المزايا التي تقدمها.

ما هي أمازون برايم؟

أمازون برايم (Amazon Prime) هي خدمة اشتراك مدفوعة من أمازون، تبلغ قيمتها حاليا في السعودية 16 ريال شهريا، ما يعادل 70 جنيها مصريا شهريا، غير أن الخدمة لم تتوفر بعد في مصر.

وتقدم خدمة أمازون برايم مجموعة متنوعة من الامتيازات، منها الشحن المجاني في نفس اليوم أو اليوم التالي على مئات الآلاف من المنتجات التي تبيعها أمازون أونلاين، ويبلغ عدد مشتركي خدمة أمازون برايم عالميا أكثر من 200 مليون مشترك، بحسب الأرقام المعلنة عن الربع الأول من 2021.

مزايا الشحن لمشتركي أمازون برايم

تقدم أمازون خدمة الشحن المجاني في نفس اليوم أو في اليوم التالي على العديد من المنتجات، في مناطق ومدن محددة، لمشتركي خدمة أمازون برايم.

كما تقدم أمازون خدمة توصيل دولي مجاني على ملايين المنتجات المؤهلة من متجر أمازون العالمي لمشتركي برايم، وفي الغالب تضع أمازون حد أدنى للطلبات في هذه الفئة، والتي تبلغ 200 ريال على الأقل في أمازون السعودية.

وتظهر علامة برايم Prime واضحة على المنتجات التي تدخل ضمن خدمة أمازون برايم، وذلك خلال عرضها عبر مواقع تسوق أمازون.

مزايا العروض الحصرية المبكرة لمشتركي برايم

يستفيد مشتركي أمازون برايم من ميزة العروض الحصرية المبكرة، للحصول على العروض الحصرية أولا قبل باقي المستخدمين، والتي تتنوع بين الأجهزة الإلكترونية وأجهزة المنزل والمطبخ، وغالبا ما ستكون المنتجات داخل قسم خاص بها يحمل اسم “صفقات حصرية لأعضاء برايم” Just for Prime.

مزايا الخصومات لمشتركي برايم

تقدم أمازون خصومات وعروض حصرية لمشتركي برايم، وقد تصل الخصومات على بعض المنتجات المؤهلة إلى 20%، كما يسترد مشتركو برايم من حاملي بطاقات المكافآت من أمازون ما يصل إلى 20% من مبالغ عمليات شراء المنتجات المؤهلة.

مزايا الترفيه والموسيقى والصور من برايم

يستمتع مشتركو أمازون برايم بمشاهدة حصرية لأفلام ومسلسلات برايم الأصلية، كما يستمتع المشتركون بخدمة موسيقى برايم (Prime Music)، التي تضمن وصول غير محدود وخالي من الإعلانات إلى مئات من قوائم التشغيل الرئيسية، وأكثر من مليون أغنية.

ويحصل مشتركو أمازون برايم على مساحة تخزين غير محدودة للصور على خدمة التخزين السحابية من أمازون “أمازون كلاود درايف”.

مزايا الألعاب من برايم

يتمتع أعضاء برايم بألعاب مجانية كل شهر، بالإضافة إلى محتوى حصري وغنائم داخل ألعاب تشمل League of Legends وApex Legends وDestiny 2، كما يحصل مشتركو برايم على محتوى مجاني داخل بعض الألعاب المحمولة المختارة، مثل ببجي موبايل PUBG Mobile.

الكتب الإلكترونية لعشاق القراءة من برايم

يمكن لمشتركي برايم الاختيار حتى 10 عناوين في وقت واحد من بين أكثر من 1000 خيار، ليكون العنوان متاحا للقراءة على أي جهاز من أجهزتك عبر تطبيق كيندل Kindle، كما تكون بعض الكتب مصحوبة بالسرد الصوتي.

كما يحصل مشتركو برايم على وصول مجاني مبكر إلى واحد من كتب كيندل من مجموعة مختارة من اختيارات المحررين كل شهر، أو تسوق إصدار بغلاف مقوى مقابل 10 دولارات أو أقل، وتشمل الإصدارات كتب الخيال العلمي والمذكرات وروايات الإثارة.

وعبر خدمة أمازون فري تايم أنليميتد (Amazon FreeTime Unlimited)، يتم الوصول بلا حدود إلى 13 ألف من كتب الأطفال والأفلام والبرامج التلفزيونية والتطبيقات العلمية والألعاب، وذلك بدفع اشتراك مخفض لطفل واحد (3 دولارات تقريبا)، أو لعائلة مكونة من 4 أطفال (7 دولارات تقريبا)، مع أدوات تحكم أبوية في المحتوى المناسب للطفل.