Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد إطلاق سراحه.. مؤسس «بينانس» يتعهد بزيادة الاستثمارات في البلوكتشين والذكاء الاصطناعي

كشف الملياردير “تشانج بينج تشاو” عن خططه بعد إطلاق سراحه من الحجز بالولايات المتحدة، واستقالته من منصبه كرئيس تنفيذي لـ”بينانس” على خلفية اتفاق إقرار بالذنب لتسوية الاتهامات الأمريكية بشأن الإخفاقات التي سمحت للمجرمين والجماعات الإرهابية باستخدام البورصة.

وفي منشور اه على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، وصف المؤسس المشارك لبورصة العملات المشفرة “بينانس” نفسه بأنه مستثمر على المدى الطويل يهتم بالتأثير، لا بالعوائد.

وتعهد بمواصلة الاستثمار في قطاع البلوكتشين، والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحيوية.

وقال “تشاو” إن مشروعه الجديد المسمى “جيجل أكاديمي” (Giggle Academy)، عبارة عن منصة تعليمية إلكترونية غير ربحية. وأضاف: سيشكل جزءاً كبيراً من حياتي.

وتعرضت “بينانس” لغرامة 4.3 مليار دولار في نوفمبر بموجب اتفاق إقرار بالذنب كعقوبات ومُصادرات.

وبموجب اتفاق الإقرار بالذنب، استقال تشاو من منصب الرئيس التنفيذي للمنصة، وسلم الزمام إلى ريتشارد تينج. كما تواجه المنصة سنوات من مراقبة الامتثال من قبل وزارة العدل وشبكة مكافحة الجرائم المالية التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية.

ووافق “تشاو” على دفع غرامة شخصية قدرها 50 مليون دولار وحُكم عليه لاحقاً بأربعة أشهر قيد الاحتجاز. وتم إطلاق سراحه من منشأة إصلاحية في كاليفورنيا في 27 سبتمبر.

ويبلغ صافي ثروة تشاو أكثر من 30 مليار دولار، وفقاً لمؤشر “بلومبرج للمليارديرات”، مما يجعله على الأرجح أغنى سجين أمريكي على الإطلاق.