Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

بعد أول إصابة بـ«أوميكرون» في أمريكا.. «البيتكوين» تتداول أقل من 57 ألف دولار

بنية 728

تراجعت العملة الافتراضية الأشهر -البيتكوين- هامشيًا خلال تعاملات اليوم الخميس لتتداول أقل من 57 ألف دولار، بعد تسجيل أول حالة إصابة بـ “أوميكرون” في الولايات المتحدة، مما أدى إلى تراجع معنويات الأسواق وابتعاد المستثمرين عن الأصول عالية المخاطرة.

وقال مسؤولو الصحة إن المصاب عاد إلى الولايات المتحدة من جنوب إفريقيا في الثاني والعشرين من نوفمبر، وظهرت عليه أعراض طفيفة، مؤكدين أنه حصل على جرعة لقاح كورونا كاملة في وقت سابق، الأمر الذي زاد من المخاوف حول مدى فعالية لقاحات كورونا ضد المتحور الجديد.

وفي سياق منفصل، أعلنت “فيسبوك” في بيان نقلته شبكة “سي إن بي سي” تغيير سياساتها بشأن منع شركات العملات المشفرة من عرض إعلاناتها من خلال خدمات الشركة.

وأوضحت أن هذا القرار يتزامن مع انتشار العملات المشفرة خلال السنوات الأخيرة وصدور المزيد من اللوائح الحكومية التي تنظم عملها.

من ناحية أخرى، تترقب الأسواق شهادة المديرين التنفيذيين للشركات العاملة في مجال التشفير أمام الكونجرس الأمريكي في الثامن من ديسمبر، في خطوة تعد الأولى من نوعها، حيث من المقرر استدعاء 8 مديرين من بينهم “أليسيا هاس” من “كوين باس” و”جيريمي ألاير” من “سيركل”.

وسجلت بيتكوين انخفاضًا هامشيًا 0.1% لتصل إلى 56790.2 دولار، وفقًا لبيانات “كوين باس”، كما تراجعت الإيثريوم هامشيًا بأقل من 0.1% عند 4569.4 دولار، فيما استقرت الريبل عند 0.97 دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY