Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد أزمة هواوي.. سامسونج تحقق نتائج أعمال قياسية رغم وفاة رئيسها

برغم ما تعانيه معظم شركات التكنولوجيا عموماً بسبب أزمة كورونا، وما تواجهه شركة سامسونج خصوصا من تداعيات مرض ووفاة رئيس المجموعة “لي كون-هي”، إلا أن العملاق الكوري استطاع أن تحقيق نتائج أعمال جيدة، حيث قفزت أرباح سامسونج إلكترونكس في الربع الثالث 58% على الأرجح لأعلى مستوى في عامين.

وتفوق نتائج أعمال سامسونج تقديرات المحللين، حيث عززت القيود التي فرضتها الإدارة الأمريكية على هواوي الصينية من مبيعات الشركة الكورية الجنوبية التكنولوجية العملاقة للهواتف والرقائق.

ويقول محللون إن التحرك الأمريكي ضد هواوي تكنولوجيز خفض الطلب على هواتفها خارج الصين، مما منح دفعة لسامسونج، بينما سارعت الشركة الصينية أيضا إلى طلب المزيد من الرقائق من سامسونج بعد أن تحركت واشنطن لخنق وصولها إلى الرقائق التجارية المتاحة اعتبارا من منتصف سبتمبر.

وقالت سامسونج اليوم الخميس إن أرباح التشغيل بلغت على الأرجح 12.3 تريليون وون (10.6 مليار دولار) للأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر، ما يزيد عن تقديرات رفينيتيف البالغة 10.5 تريليون وون؛ وستكون هذه أقوى نتائج منذ تحقيق 17.57 تريليون وون في الربع الثالث من 2018.

وقالت الشركة إن الإيرادات ارتفعت ستة بالمئة على الأرجح مقارنة مع نفس الفترة قبل عام إلى 66 تريليون وون.

ونشرت سامسونج بيانات محدودة فحسب في إفصاح تنظيمي اليوم قبل الإعلان عن أرقام النتائج التفصيلية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال سي.دبليو تشونغ رئيس الأبحاث لدى نومورا في كوريا، أنه يبدو أن تأثير هواوي على أنشطة رقائق سامسونج كان أكبر مما توقعت السوق، وهناك مفاجئة كبيرة في أنشطة الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية.

ورسخت سامسونج مكانتها كشركة تصنع شبكات الجيل الخامس، عبر الوصول إلى أسواق جديدة وتوسيع منظومة شراكاتها مع الشركات الكبرى في الأسواق العالمية الرئيسية مثل الولايات المتحدة واليابان.

وقال محللون إنه من المتوقع أن تحقق سامسونج أكبر ربح في الهواتف الذكية فيما لا يقل عن أربع سنوات، إذ ربحت حصة سوقية من منافسيها الصينيين فيما ساعدت جائحة فيروس كورونا على خفض تكاليف التسويق.

في سياق موازي أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات أمس عن تقدمها إلى المرتبة الخامسة في قائمة “أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2020” لدىInterbrand، وبلغت قيمة العلامة التجارية للشركة نحو 62.3 مليار دولار أمريكي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.