Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

برودكوم تستحوذ على VMware مقابل 61 مليار دولار

في واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ الشركات التقنية، أعلنت برودكوم الأمريكية Broadcom عن موافقتها على صفقة استحواذها على “في إم وير” VMware، مقابل 61 مليار دولار.

وفي حين تعتبر برودكوم واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصميم وتصنيع الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات لأجهزة المودم والواي فاي والبلوتوث، تعتبر “في إم وير” رائدة في مجال الحوسبة السحابية ومحاكاة أنظمة التشغيل، ما يبشر بصفقة قوية ستؤثر على السوق التقني العالمي.

وتعتمد شركات عالمية كبرى، مثل أبل وجوجل، على رقاقات برودكوم في أجهزتها، وسوف تمنحها صفقة استحواذها على “في إم وير” VMware قوة منافسة كبيرة في سوق الحوسبة السحابية والبنية التحتية للمؤسسات التجارية، لتضيف الصفقة قدرات عملاقة لـ”برودكوم”، خاصة بعد استحواذها على CA Technologies المتخصصة في برمجيات الأمان وقواعد البيانات في عام 2018 مقابل 18,9 مليار دولار.

ويتوقع أن تغلق “برودكوم” صفقة استحواذها على “في إم وير” خلال العام المقبل 2023، بدعم من مايكل ديل الذي يمتلك 40%، ودعم سيلفر ليك التي تمتلك 10%، من شركة “في إم وير” VMware.

وظلت “في إم وير” VMware مملوكة لشركة ديل Dell حتى 6 أشهر مضت، حينما تخلت ديل عن حصتها الحاكمة فيها.

وبحسب خطط برودكوم، فسوف يتم تغيير علامتها التجارية الخاصة بالبرمجيات من “برودكوم سوفت وير جروب” إلى “في إم وير”، كما ستدمج حلول برامج الأمان والبنية التحتية فيها، من أجل تقديم باقة مميزة من البرمجيات للمؤسسات الكبرى.

وحاولت برودكوم، في السابق، الاستحواذ على شركة كوالكوم الأمريكية المتخصصة في صناعة الرقائق الإلكترونية، مقابل 100 مليار دولار، غير أن إدارة ترامب منعت الصفقة بدعوى مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.