Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

بروتوكول تعاون بين الزراعة والبنك الأهلي لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني

وقع أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي، مذكرة تفاهم، مع البنك الأهلي المصري من أجل تقديم خدمات التحصيل الإلكتروني لكافة الخدمات التي يقدمها الحجر الزراعي.

ويتيح ذلك إمكانية قيام المتعاملين مع الحجر الزراعي بتسديد كافة الرسوم والنفقات إلكترونياً من خلال الكروت الائتمانية عن طريق الإنترنت.

وقال العطار في بيان، إن ذلك يأتي في إطار اتجاه الحجر الزراعي نحو تفعيل منظومة متكاملة للتحول الرقمي وميكنة كافة الأعمال والخدمات التي يقدمها لعملائه من المصدرين والمستوردين.

وتخدم منظومة التحول الرقمي بالحجر الزراعي عملية تكويد وتتبع المزارع والكيانات التصديرية وإنشاء خريطة رقمية من خلال تكنولوجيا الأقمار الصناعية GPS بالإضافة إلى المساهمة الفعالة في تيسير إجراءات الإفراج الجمركي من خلال تفعيلها على الواردات الزراعية بالموانئ المصرية وبما يتوافق مع التوجيهات الرئاسية في هذا الملف المهم.

قام بالتوقيع على مذكرة التفاهم أحمد العطار ممثلاً عن الحجر الزراعي، وكريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية ممثلاً عن البنك الأهلي المصري بحضور عميد هشام مصطفى المدير العام للنشر الإلكتروني بمركز نظم ومعلومات الحواسب بوزارة الإنتاج الحربي والمسؤول عن تنفيذ منظومة التحول الرقمي للحجر الزراعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.