Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

بحضور «طلعت».. إطلاق خدمة «توقيعي» بالتعاون بين اتصالات مصر وفيكسد

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات، اليوم الاثنين، توقيع اتفاقية تعاون، بين شركتي اتصالات مصر وفيكسد مصر ، لإطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني الجديدة (توقيعي) ، وذلك بهدف رفع كفاءة العمل الاداري في مصر بما يعزز خطة الدولة لتحقيق التحول الرقمي.

من جانبه قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال فعاليات المؤتمر أن التوقيع الإلكتروني  بدأ في السزق المصرية منذ 2004 منذ صدور القانون وواجه تحديات كثيرة أدت إلي عدم تفعيله ولذا بدأنا في تعديل اللائحة التنفيذية للقانون وتفعيله ومراجعة الإطار التنظيمي لنتقدم أكثر في خدمات الإرسال الإلكتروني .

وأشار إلى أن المرحلة الثانية لتطبيق القانون تمثلت في تطبيق هذه التقنية بين جميع مؤسسات الحكومة وبدأنا في منظومة الفاتورة الإلكترونية بين هيئات الحكومة وبعضها وهيئات الاستثمار، مؤكدا أن التوقيع الإلكتروني بالفعل حجر الزواية في التحول لمصر الرقمية.

ولفت الدكتور عمرو طلعت إلى أن المرحلة الثالثة لتطبيق القانون وهي مرحلة النشر بين الحكومة والمواطنين حتى يستطيع المواطن  في متابعة أعماله عن بعد بالتوقيع الإلكتروني ولذلك كان لابد من شركة تتمتع بشبكة واسعة في جميع أنحاء الجمهورية كشركة اتصالات مصر وبالتالي نتيح للمواطن تقنية حديثة في جميع أنحاء الجمهورية يستطيع أن يستخدمها الجميع.

من جانبه، أعرب المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، عن سعادته بالتعاون مع شركة فيكسد مصر لتقديم خدمات التوقيع الإلكتروني عبر فروع الشركة، مؤكدا أنها خطوة جديدة لترسيخ مكانة اتصالات مصر لدعم قطاعات الأعمال وتقديم تطبيقات مبتكرة وخدمات جديدة تساعدهم في إنجاز أعمالهم رقميًا، بما يتماشى مع رؤية مصر2030.

وأضاف أن اتصالات مصر، لديها خطط طموحة لتعزيز ونشر خدمات التوقيع الإلكتروني من خلال إتمام عمليات التعاقدات والبيع وإصدار شهادات التصديق والختم الالكتروني والبصمة الزمنية من خلال شركة -فيكسد مصر- عبر فروع شركة اتصالات المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية، بما يمنح العملاء مزيدا من المرونة في إنجاز كافة معاملاتهم التجارية والإسراع في منظومة التحول الرقمي.

تابع «استطعنا ان نقدم خدمات جديدة تثري حياة المواطنين في عالم متغير خاصة وأن التحول الرقمى ركيزة أساسية في المجتمع وعلي الرغم من مشكلات الهارد وير وغيرها الا اننا استطعنا اطلاق هذه الخدمة في وقت قياسي .

وأضاف المهندس حازم نبيل  نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات  لتأمين المعاملات الإلكترونية نيابة عن رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن  لدينا 4 شركات مرخصة لإصدار الشهادات التوقيع الإلكتروني واستطعنا إصدار 8 الاف شهادة ختم إلكتروني في 2020 و55 ألف شهادة في 2021 و40 ألف شهادة خلال العام الجارى  واكد انه تم تفعيل التوقيع الإلكتروني  والتقاضي الإلكتروني بالمحاكم الاقتصادية ونسعى الي ميكنة جميع المحاكم في مصر ويوجد أفكار كثيره في التوقيع الإلكتروني في التأمينات وغيرها من القطاعات .

من جانبه قال محمود توفيق العضو المنتدب لشركة فكسيد مصر أن اليوم يعد انطلاقة للتوقيع الإلكتروني و بداية لنشر التوقيع الإلكتروني في القطر المصري،  مؤكدا أنه لابد أن يكون التوقيع سهل لاستكمال التحول الرقمي.

وذلك عبر منصة “توقيعي” التفاعلية المبتكرة التي أطلقتها شركة اتصالات وفيكسد في منافذ البيع لتقديم خدمات التوقيع الالكتروني للمؤسسات والأفراد.

وبموجب الاتفاقية تكون شركة اتصالات مصر أول شركة اتصالات في السوق المصري تقدم خدمات التوقيع الالكتروني، ولديها الأسبقية في تقديم خدمات التوقيع الإلكتروني عبر منصة توقيعي من خلال فروعها المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية بما يساهم في توسيع قاعدة استخدام التوقيع الإلكتروني ورفع كفاءة العمل الإداري وإتاحة أدوات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها بما يدعم التحول الرقمي إلى عالم لا ورقي ويتماشى مع إيقاع العصر ويضيف إلى مزايا مصر التنافسية وجاهزيتها الرقمية.

وحصلت “فكسيد مصر” على رخصة مزاولة نشاط تقديم خدمات التوقيع الإلكتروني من “هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات”- إيتيدا، وتتضمن الرخصة إصدار شهادات التصديق الإلكتروني والختم الإلكتروني والبصمة الزمنية للجهات والأفراد داخل مصر طبقا للقانون رقم 15 لسنة 2004 ولائحته التنفيذية والبنود المذكورة بترخيص مزاولة النشاط وما تقره الهيئة في هذا الشأن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.