Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بتغييرات جذرية تتماشى مع قانون الأسواق الرقمية.. «آبل» تطلق تحديث iOS 17.4

contact

أطلقت شركة “آبل” تحديث iOS 17.4 المنتظر مع مزايا جديدة وتغييرات جذرية موجهة لكافة المستخدمين على نطاق عالمي، وللمقيمين في الاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص.

ويشمل تحديث iOS 17.4 على عدد من المزايا منها؛ إضافة بعض الرموز التعبيرية الجديدة، وخاصية عرض النص المصاحب للحلقات الصوتية في تطبيق “بودكاست” مع إمكانية مزامنة النص مع الصوت، وتدعم تلك الميزة في الوقت الحالي عدة لغات محدودة، مثل الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية.

ومن المزايا الأخرى التي تتيحها آبل عبر تحديث iOS 17.4، إضافة الملفات الموسيقية التي يتعرفها الجهاز إلى قوائم التشغيل، وعرض معلومات البطارية في هواتف آيفون 15 وآيفون 15 برو على نحو تفصيلي، ومنها تاريخ تصنيع البطارية وعدد دورات الشحن وأول استخدام للبطارية، وغيرها.

وأضافت صانعة الآيفون خيارًا جديدًا في ميزة “حماية الجهاز المسروق” يتيح تفعيل التأخير الأمني لمدة ساعة عند محاولة تعطيلها على نحو دائم وفي كافة الأماكن وليس الأماكن المألوفة فقط.

كما قامت آبل بإجراء تغييرات عالمية في تطبيقات الألعاب، إذ باتت تسمح الآن بتطبيقات الألعاب السحابية مثل Xbox Cloud Gaming من مايكروسوفت وGeForce NOW من إنفيديا، كما أصبحت الألعاب المصغرة وروبوتات الدردشة والمكونات الإضافية قادرة الآن على استخدام نظام الشراء داخل التطبيق.

وفيما يخص المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي، سيكون بإمكانهم الاستفادة من التغييرات الجديدة التي تسمح لهم بتثبيت التطبيقات من متاجر التطبيقات البديلة، وتثبيت المتصفحات بمحركات تصفح بديلة مع إمكانية التحكم في المتصفحات الافتراضية عند فتح متصفح سفاري أول مرة، بالإضافة إلى منح المستخدمين القدرة على الدفع عبر وسائل دفع بديلة.

وجاءت تلك التغييرات الجديدة لتتماشى مع قانون الأسواق الرقمية DMA الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على الشركات التقنية الكبرى لفتح أنظمتها وخدماتها أمام الشركات الأخرى والمطورين المستقلين.