Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

بتحدي جديد ومشاركة أبرز نجوم كرة القدم.. تيك توك تحتفي بيوم أفريقيا بالشراكة مع الكاف

بالتزامن مع الاحتفال بيوم أفريقيا في 25 مايو الجاري، تطلق منصة “تيك توك”، تحديا جديدًا بصفتها شريكاً للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عبر هاشتاج #keepUpWithAfrica للاحتفاء بأفريقيا عن طريق اظهار القدرات المهارية لنجوم والموهوبين في مجال كرة القدم للعالم والجماهير من محبي اللعبة.

وقد حققت الشراكة بين تيك توك والاتحاد الافريقي لكرة القدم، التي بدأت العام الماضي، نجاحًا كبيرًا في المساعدة على صناعة محتوى فريد في مجال كرة القدم؛ لتصل الرياضة الأكثر شعبية في إفريقيا إلى مئات الملايين من الناس.

ويمكن للمستخدمين المشاركة في هذا التحدي من خلال تصوير فيديو يستعرضون فيه مهاراتهم في Keepie uppie التي تتضمن تنطيط الكرة باستخدام الأيدي والأرجل والرأس، و عمل تحديات ثنائية مصورة ومدمجة بين شخصين والإشارة إلى حساب @caf_online ومشاركة هاشتاج #keepUpWithAfrica.

تعليقًا على هذا التعاون، قال هاني كامل، مدير عمليات المحتوى لشمال إفريقيا في تيك توك، إن القارة الأفريقية تتمتع بتنوع الثقافات لدى دولها المختلفة، وهذه الثقافات متداخلة ومنسجمة ولديها عديد من المشتركات، وتعد كرة القدم من أكثر الثقافات التي تتوحد حولها شعوب القارة، إذ لديها عدد كبير من الموهوبين في لعبة كرة القدم، وهي اللعبة التي تكتسب الشعبية الأكبر بين مختلف الدول الأفريقية، ولها ملايين المشجعين.

وأشار إلى أنه بالتزامن مع الاحتفال بيوم أفريقيا وجدنا أنه لا يوجد أكثر من ثقافة كرة القدم تمتلك القدرة للتعبير عن أفريقيا ودعم الروح الرياضية بها، خاصة أنها من الألعاب التي يجتمع على حبها الجميع من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية والثقافية، معربًا عن سعادته باستمرار التعاون مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وأشاد بدوره في دعم الرياضة في قارة أفريقيا.

وشدد على استمرار تيك توك في دعم الموهوبين في كل مكان وفي كل المجالات، والحرص على توفير الأدوات التي تسهل لهم عمليات إنتاج المحتوى ومشاركته مع كل المستخدمين في مجتمع “تيك توك”.

وأبرز لاعبي كرة القدم المشاركين في التحدي هم فنسنت أبوبكر، اللاعب الكاميروني المحترف حالياً في الدوري السعودي، أحمد موسى اللاعب النيجيري الذي لعب مع فريق ليستر الإنجليزي، إدوارد ميندي السنغالي حارس مرمى نادي شيلسي الإنجليزي ، أونومي إيبي كابتن المنتخب النيجيري للسيدات وكذلك أحد الأندية البيلاروسية ،وعمرو السولية لاعب الأهلي المصري، ومحمود حمدي الونش لاعب الزمالك المصري. بالإضافة إلى نخبة من أفضل صانعي محتوى كرة القدم الموهوبين مثل Raedfanta، Diaadidozz ،Gameyfreestyle ،Pesofreestyle ،وyorokfreestyle

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.