Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

بالصور| ما هي أفضل شبكة محمول في منطقتك السكنية؟ اعرف من هنا

البريد

ما هي أفضل شبكة محمول في المنطقة السكنية التي تعيش بها؟ بالتأكيد هذا السؤال يراودنا جميعا من أجل البحث عن إجابة قاطعة، ولكن الإجابة تكون حائرة ما بين الحصول عليها من جانب الشركات نفسها أو من جانب بعض المستخدمين.

لذلك قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خوض تجربة تقديم الإجابة على هذا السؤال بشكل بسيط ومبتكر بدلا من الشكل التقليدي الذي اعتدنا عليه في تقارير قياس جودة الخدمة الذي يصدر بشكل ربع سنوي (كل ثلاثة أشهر).

التقارير السابقة لجهاز تنظيم الاتصالات كانت تعتمد على رصد جودة الخدمة بمختلف مناطق الجمهورية، ثم صياغتها لكل شركة بشكل فردي، وبالتالي كان يجب على المستخدم أن يقوم بالبحث عن الشركة التي يحصل منها على خدمة الاتصالات ثم يبحث عن المناطق التي تتميز فيها من حيث قوة المكالمات وكذلك جودة الإنترنت، مما كان يتطلب وقتا ومجهودا من أجل الحصول على إجابة تساؤلات المستخدمين.

اختلف الأمر حاليا داخل تقرير قياس جودة خدمات الاتصالات الصادر عن جهاز تنظيم الاتصالات، ولمسنا ذلك في تقرير الربع الرابع لعام 2021، حيث قام الجهاز بعقد مقارنة بين الشركات الأربعة (وي- فودافون- اتصالات- اورنج)، من حيث جودة خدمات الاتصالات داخل كل منطقة سكنية، وبات الأمر سهلا على المستخدم، كل ما عليه هو أن يبحث عن منطقته السكنية، ليجد مقارنة بسيطة توضع من هي أفضل شبكة محمول من حيث جودة المكالمات الصوتية أو جودة الإنترنت.

يمكنك التعرف على أفضل شبكة محمول بمنطقتك السكنية من خلال تلك الجداول:

 

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أصدر تقريره لنتائج قياسات الربع الرابع لعام ٢٠٢١ (الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر ٢٠٢١).
حيث تم إجراء اختبارات قياسات جودة خدمات الهاتف المحمول لعدد 81 منطقة (مدينة وحي) لكل مشغل، وتستند منهجية القياس على اختبار عينات من المكالمات وعمليات نقل البيانات للوقوف على جودة خدمات الاتصالات وذلك باستخدام معدات وسيارات القياس، حيث بلغت مسافات القياس 115 ألف كم في الطرق الرئيسية والفرعية للمدن والقرى خلال الربع الرابع 2021.

فيما يلي إجمالي اعداد المناطق (المدن والأحياء) التي تم رصد انها تعاني من تجاوزات مؤشرات جودة خدمات الصوت وإجمالي التجاوزات في الربع الرابع من عام ٢٠٢١:

• فودافون: من أصل ٨١ منطقة (مدينة وحي) تم اجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد إجمالي عدد 15 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت، وعلى رأسها الدلتا والصعيد والقناة، حيث تم رصد 20 تجاوزاً في 15 منطقة خلال شهر ديسمبر 2021 مقارنة بعدد 25 تجاوزاً 2021 في 21 منطقة خلال شهر أكتوبر 2021.

• اورنج: من أصل ٨١ منطقة (مدينة وحي) تم اجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد 28 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت، وعلى رأسها الإسكندرية والدلتا والقاهرة، حيث تم رصد 40 تجاوزاً في 28 منطقة خلال شهر ديسمبر 2021 مقارنة بعدد 54 تجاوزاً في 38 منطقة خلال شهر أكتوبر 2021.

• اتصالات: من أصل ٨١ منطقة (مدينة وحي) تم اجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد 29 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت، وعلى رأسها القاهرة والصعيد والدلتا، حيث تم رصد 36 تجاوزاً في 29 منطقة خلال شهر ديسمبر 2021 مقارنة بعدد 43 تجاوزاً في 32 منطقة خلال شهر أكتوبر 2021.

• وي: من أصل ٨١ منطقة (مدينة وحي) تم اجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد 37 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت، وعلى رأسها القاهرة والصعيد والدلتا، حيث تم رصد 46 تجاوزاً في 37 منطقة خلال شهر ديسمبر 2021 مقارنة بعدد 76 تجاوزاً في 56 منطقة خلال شهر أكتوبر 2021.

فيما يلي إجمالي اعداد المناطق (المدن والأحياء) التي تم رصد انها تعاني من تجاوزات مؤشرات جودة خدمات نقل البيانات في الربع الرابع من عام ٢٠٢١:

• فودافون: من أصل ٨١ منطقة (مدينة وحي) تم اجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد 40 منطقة متأثرة من سوء جودة خدمات نقل البيانات خلال شهر ديسمبر 2021 مقارنة بعدد 42 منطقة متأثرة في شهر أكتوبر 2021، وعلى رأسها الدلتا والقاهرة والصعيد، وبلغ متوسط تنزيل البيانات خلال شهر ديسمبر 29 ميجابت/ثانية.

• اورنج: من أصل ٨١ منطقة (مدينة وحي) تم اجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد 34 منطقة متأثرة من سوء جودة خدمات نقل البيانات خلال شهر ديسمبر 2021 مقارنة بعدد 30 منطقة متأثرة في شهر أكتوبر 2021، وعلى رأسها الدلتا والقاهرة والإسكندرية، وبلغ متوسط تنزيل البيانات خلال شهر ديسمبر 26 ميجابت/ثانية.

• اتصالات: من أصل ٨١ منطقة (مدينة وحي) تم اجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد 17 منطقة متأثرة من سوء جودة خدمات نقل البيانات خلال شهر ديسمبر 2021 مقارنة بعدد 20 منطقة متأثرة في شهر أكتوبر 2021، وعلى رأسها القاهرة والصعيد والجيزة، وبلغ متوسط تنزيل البيانات خلال شهر ديسمبر 27 ميجابت/ثانية.

• وي: من أصل ٨١ منطقة (مدينة وحي) تم اجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد ثبات في عدد المناطق المتأثرة التي تعاني من سوء جودة خدمات نقل البيانات (13 منطقة) خلال شهر ديسمبر 2021 مقارنة بشهر أكتوبر 2021، وعلى رأسها الصعيد والإسكندرية والجيزة، وبلغ متوسط تنزيل البيانات خلال شهر ديسمبر 29 ميجابت/ثانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY