Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

اورنچ مصر تعلن استعدادها لتقديم خدمات الشريحة الإلكترونية «eSIM» لعملائها

أكد أيمن أميري، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في اورنچ مصر، استعداد الشركة لتقديم خدمات الشريحة الإلكترونية eSIM لعملائها، وذلك بعد إتمامها بنجاح لكافة الاختبارات.

وقال أميري أن الأمر الآن في يد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمنوط به الموافقة على تقديم خدمة الشرائح الإلكترونية المدمجة في مصر، خاصة أن التراخيص الحالية لشركات المحمول العاملة في مصر لا تتضمن تصريحا بذلك.

وأكد أميري أن هذا النوع من التطور سيسمح للعملاء بمواكبة المستقبل والحصول على اتصالات موثوقة بصرف النظر عن ظروف التشغيل، ويسهل عملية التنقل بين الشبكات ودعم الأجهزة القابلة للارتداء وإنترنت الأشياء.

وتثار قضية الشرائح الإلكترونية eSIM مع كل إطلاق للهواتف الرائدة الداعمة لها، وأحدثها سلسلة هواتف أبل iPhone 14، وهي تقنية بديلة لشرائح الاتصال العادية SIM، ومستخدمة على نطاق واسع عالميا.

وتعني الشرائح الإلكترونية eSIM بتقديم شريحة إلكترونية مدمجة داخل الهاتف، ولا يحتاج المستخدم لإزالتها، ويستطيع التنقل من رقم إلى آخر بسهولة تامة، كما يسهل توصيلها بالأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المنزلية الذكية، وكذلك في السيارات الحديثة.

وتوفر شرائح eSIM تجربة استخدام سلسلة وبسيطة مع اختصار للوقت المطلوب للاتصال بالشبكة، وهي تستوعب أرقام شرائح هواتف متعددة على نفس الجهاز، تصل حتى 10 أرقام في نفس الوقت، وهي لا تتعرض للضرر على عكس الشرائح العادية، وغير مهددة بالضياع أو التلف أو فقدان المعلومات المخزنة عليها.

ومن الهواتف الداعمة لشرائح الاتصال الإلكترونية المدمجة eSIM هواتف أيفون iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR وiPhone 11 وiPhone 11 Pro وهواتف سامسونج S20 وS20 Plus وS20 Ultra وGalaxy Fold وGalaxy Z Flip.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.