Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

انخفاض سهما «تويوتا» و«سوبارو» عقب إعلانهما استدعاء أول سياراتهما الكهربائية

تراجعا سهما شركتا صناعة السيارات اليابانيتان تويوتا وسوبارو، خلال تعاملات اليوم الجمعة، بالتزامن مع إعلانهما استدعاء أول سياراتهما الكهربائية من الأسواق العالمية، بسبب عيب صناعة قد يؤدي لخروج عجلات السيارة أثناء القيادة.

واستدعت تويوتا، حوالي 2700 وحدة من السيارة الرياضية متعددة الأغراض “بي زد 4 إكس”، والتي تم طرحها قبل أقل من شهرين في اليابان، مما قد يسبب انتكاسة للشركة خلال منافستها مع صانعة السيارات الكهربائية تسلا.

ووفقًا لـ”رويترز”، أوضح متحدث باسم تويوتا، أمس الخميس، أنه لم يتم استدعاء كل طرازات السيارة، لكنه رفض الكشف عن عدد الطرازات التي صنعتها الشركة بشكل عام.

على جانب آخر، استدعت سوبارو، حوالي 2600 وحدة من “سوليتير”، وهى أول سيارة كهربائية بالكامل طورتها بالاشتراك مع تويوتا، التي تعد أكبر مساهم يمتلك حصة بنحو 20% في الشركة.

وتم سحب السيارات بسبب عيب في الصناعة، حيث قال منظم السلامة الياباني إن المنعطفات الحادة والفرامل المفاجئة قد تتسبب في فك مسمار المحور في عجلات السيارة، مما يزيد من خطر خروجها عن السيارة، مضيفًا أنه لا علم له بأي حوادث نتجت عن العيب.

وعلى خلفية هذه الأنباء، تراجع سهم “سبارو” في ختام تعاملات بورصة طوكيو 2.89% بعد تراجعه بنحو 5% في وقت سابق من الجلسة، بينما أغلق سهم “تويوتا” منخفضًا بحوالي 1% بعدما هبط 1.6% في وقت سابق من التعاملات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.