Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الولايات المتحدة تجبر أرامكو السعودية على بيع أسهمها في شركة للذكاء الاصطناعي

أكدت بلومبرج نيوز إجبار إدارة بايدن لصندوق رأس المال الاستثماري التابع لعملاق النفط السعودي “أرامكو” على بيع أسهمه في شركة ناشئة لرقائق الذكاء الاصطناعي في وادي السيليكون، والتي يدعمها سام ألتمان، المؤسس المشارك لشركة OpenAI.

وتحمل شركة رقائق الذكاء الاصطناعي اسم “رين نيورومورفيكس”، وهي شركة ناشئة تصمم شرائح تحاكي الطريقة التي يعمل بها الدماغ، وتهدف إلى خدمة الشركات التي تستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي، وقد جمعت الشركة 25 مليون دولار في عام 2022.

باعت شركة Prosperity7، وهي المستثمر الرئيسي في جولة التمويل التي جمعت 25 مليون دولار لشركة الذكاء الاصطناعي Rain AI، أسهمها في الشركة الناشئة بعد مراجعة أجرتها لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، وفقا لتقرير بلومبرج.

وقال التقرير أن اللجنة، وهي الجهة الرقابية الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بالصفقات التي لها تأثير على الأمن القومي، أصدرت تعليمات للصندوق السعودي بإلغاء هذه الصفقة في وقت سابق من العام الماضي.

وفي حين طلبت وكالة رويترز التعليق على القرار من كلا من سام ألتمان ووزارة الخزانة الأمريكية، التي تشرف على عمل لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، إلا أنها لم تتلق ردا منهما.

ولجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة هي لجنة مشتركة بين الوكالات، تترأسها وزارة الخزانة، وتقوم بمراجعة الاستثمارات الأجنبية في الشركات والعقارات الأمريكية التي تنطوي على مخاوف تتعلق بالأمن القومي.