Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

الوطنية للإعلام عن إطلاق القمر الصناعي المصري نايل سات 301: يدعم خطط مصر للتحول الرقمي

هنأ حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الرئيس عبد الفتاح السيسي على نجاح إطلاق القمر الصناعي المصري نايل سات 301، مؤكدًا أن نجاح إطلاق القمر يعد إنجازًا كبيرًا يضاف لرصيد الهيئة الوطنية للإعلام وشركة النايل سات.

وأكد أن ما تحقق أمس الأربعاء، يأتي في إطار ما يشهده الوطن من تنمية حقيقة وثورة تكنولوجية وتحول رقمي في كافة المجالات في ظل الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال تصريحات لرئيس الهيئة الوطنية للإعلام؛ عقب حضوره فعاليات إطلاق القمر الصناعي المصري نايل سات301، والتي تم نقلها على الهواء مباشرة.

وأشار إلى أن إطلاق ( نايل سات 301 ) يعد إضافة قوية لمنظومة الإعلام المصري ومزود بأحدث الأجهزة والتقنيات، وخدمات الإنترنت عريض النطاق لتغطية محافظات مصر والمناطق النائية؛ ولتوفير خدمات الإنترنت للمشروعات الجديدة، فضلًا عن التوسع في نطاق التغطية؛ ليصل لدول جنوب القارة الإفريقية، إضافة إلى دول حوض نهر النيل؛ لتحقيق تواصل أكبر مع شعوب القارة الإفريقية؛ لمواكبة توجهات الدولة المصرية في تقوية أواصر العلاقات المصرية الإفريقية.

وعبر زين عن سعادته للمشاركة في تلك اللحظات التاريخية التي يشهدها الإعلام الوطني المصري، والتي تؤكد قدرات وإمكانيات مصر في الاحتفاظ بمكانتها الرائدة في هذا المجال الحيوي، موضحا أنه تم نقل عملية الإطلاق على الهواء مباشرة؛ ليشهد المصريون إنجازات دولتهم التي تسعى دائما لتحقيق أهداف التنمية وصناعة مستقبل أفضل لشعبها العظيم.

وأضاف زين، أن إطلاق القمر يعد مرحلة جديدة لفتح آفاق جديدة لا محدودة في استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية في مجالات متعددة، ويواكب ما يشهده العالم من تطور هائل في ذلك المجال الحيوي، موضحا أن شركة النايل سات – التي تعد من أهم الشركات التي تساهم فيها الوطنية للإعلام – بذلت جهودا عظيمة واحترافية؛ لتحافظ على تلك المكانة في ظل تنافس محموم بمجال الأقمار الصناعية، ومواجهة التحديات الاقتصادية والتسويقية للحفاظ على نجاحاتها ، ونتاج تنسيق وتعاون متواصل بين الوطنية للإعلام والنايل سات.

وتوجه زين بالتهنئة لكافة القائمين على العمل بشركة النايل سات بقيادة اللواء أحمد أنيس، وكافة الذين شاركوا في نجاح عملية إطلاق القمر الصناعي المصري الجديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.