Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الهواتف الذكية ستقدم الدعم السمعي بحلول 2026

أبلغت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، مصنعي الهواتف الذكية بالتوقف عن بيع الأجهزة غير المتوافقة مع أجهزة دعم السمع، ومنحتهم مهلة حتى عام 2026.

ويعني هذا أنه بحلول عام 2026، يجب أن تدعم جميع الهواتف الذكية المباعة في أمريكا أجهزة السمع. فيما سيُطلب من مصنعي الهواتف الذكية التأكد من أن أجهزتهم تلبي معايير معينة للتحكم في مستوى الصوت.

وطلبت اللجنة من مصنعي الهواتف بوجود خيارات إقران أبسط بتقنية البلوتوث، وحذرتهم من تضمين معايير البلوتوث الخاصة في منتجاتهم لأنها قد تجعل من الصعب الاتصال بأجهزة دعم السمع.

كما نوهت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، بضرورة التأكد من أن الأجهزة تلبي معايير معينة للتحكم في مستوى الصوت وتضمين تفاصيل حول توافق أجهزة السمع كجزء من معلومات المنتج على الموقع الإلكتروني أو عبوة الهاتف الذكي.

يأتي التوافق الإلزامي للهواتف الذكية مع المساعدات السمعية بعد أشهر من إعلان شركة “آبل” أنها ستدمج وظيفة الدعم السمعي في AirPods Pro 2.

كما حصلت “آبل” مؤخرًا على الضوء الأخضر من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لاستخدام “Air Pods Pro 2” كمساعدات سمعية. وميزة المساعدات السمعية من هي تطبيق طبي محمول يعتمد على البرنامج فقط، ويتم إعداده باستخدام جهاز iOS مثل آيفون.

وأوضحت هيئة تنظيم الصحة، أنه بمجرد التثبيت والتخصيص وفقًا لاحتياجات المستخدم السمعية، يتيح البرنامج لإصدارات “AirPods Pro” العمل كمساعد سمعي دون وصفة طبية.

والبرنامج مخصص لتضخيم الأصوات للأشخاص الذين يعانون من ضعف سمع خفيف إلى متوسط، والذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكبر.