Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

الهند تنافس «أمازون» و«وول مارت» بتأسيس شبكة جديدة للتجارة الإلكترونية 

تسعى الحكومة الهندية، إلى تأسيس شبكة خاصة بها للتجارة الإلكترونية، في محاولة للحد من هيمنة الشركتين الأمريكيتين “أمازون” و”وول مارت” في البلاد.

وأوضحت مصادر لوكالة “رويترز”، أن بعض أكبر البنوك في الهند تجري مناقشات لإنشاء “منصة” تسمح للعملاء بتقديم طلبات شراء للسلع والخدمات عبر الشبكة المفتوحة للتجارة الرقمية “أو إن دي سي” ONDC التي أطلقتها الحكومة في أبريل.

وأوضحت المصادر أن من بين البنوك التي شاركت في المناقشات كل من “آكسيس بنك”، وبنك “بنجاب” الوطني، و”آي سي آي سي آي”، و”إتش دي إف سي”.

وبالفعل التزمت البنوك والمؤسسات المالية الأخرى في وقت سابق باستثمارات أولية في المشروع بلغت 2.55 مليار روبية (32.8 مليون دولار).

وتهدف الشبكة إلى تغطية ما لا يقل عن مائة مدينة وبلدة هندية بحلول أغسطس، مستهدفة تسجيلات من 900 مليون مشتر و1.2 مليون بائع في غضون خمس سنوات.

وتتحكم شركتا “أمازون” و”فيلبكارت” في أكثر من 60% من سوق التجارة الإلكترونية في الهند، مما يمثل نحو 8% من مشتريات المستهلكين في بلد يبلغ عدد سكانه 1.35 مليار نسمة.

ويعتبر نجاح هذه الخطوة أولوية لرئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” الذي يواجه ضغوطاً من أصحاب الأعمال الصغيرة لاتخاذ قرار ضد التأثير الضخم للشركات الأمريكية على عمليات الشراء والبيع عبر الإنترنت في بلاده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.